السبت، 05 أكتوبر 2024

04:40 م

بعد قليل ..قرارت عاجلة للحكومة تهم المواطنين

اجتماع الحكومة اليوم

اجتماع الحكومة اليوم

نشوى مصطفى

A A

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيناقش الاجتماع عددًا من الملفات الاقتصادية الهامة.

تصدير محاصيل مصرية

يناقش الاجتماع، نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء التي قام بها موخرًا  لقطاع  الصناعة، ممثلًا في زيارة عدد من  مصانع القطاع الخاص بالعين السخنة، ورفع شعار “صنع في مصر” على المنتجات التي تُصدّر للخارج، بالإضافة إلى زيارات خاصة بالقطاع الزراعي وتصدير محاصيل مصرية وزيادة الإنتاج الحيواني.

كما سيناقش الاجتماع  الموقف التنفيذي للمشروعات القومية بالوزارات، وآليات متابعة ضبط  أسعار السلع من خلال مراقبة الأسواق.

قرارات سابقة

وافق المجلس السابق، على عدد من القرارات، من بينها الموافقة على  تكليف الجهاز المركزي للتعمير بتولي أعمال تنفيذ 14 تجمعًا تنمويًا حضريًا بمحافظة شمال سيناء، وذلك في ضوء خطة الدولة للإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.


كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاقية استضافة مصر مركز التميز للتغيرات المناخية والتكيف التابع لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (نيباد).

مركز التميز للتغيرات المناخية

يعمل مركز التميز للتغيرات المناخية والتكيف، على دعم الدول الأفريقية في مجابهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف معها، بالإضافة إلى دعم الدول الأفريقية في الوفاء بالتزاماتها الدولية، فيما يخص تقديم التقارير الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية وتحقيق أجندة 2063، فضلًا عن تقديم الاستشارات وعمل أبحاث متعلقة بالتغيرات المناخية ليكون المركز بمثابة منبر علميّ للدول الأفريقية.


وتنبع الأهمية الاقتصادية للمركز، في تنفيذ مشروعات صغيرة لدعم الدول في إعداد الخطط الوطنية للتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية، فيما تتركز الأهمية الاجتماعية للمركز، في تقليل الهشاشة للمجتمعات الأفريقية، ودعم صغار المزارعين للتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search