الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:41 م

كيف تعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب ثانية ثانوي؟

طلاب

طلاب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثاني الثانوي، سيؤدون امتحانات شهر أكتوبر، إلكترونيا في أسئلة الاختيار من متعدد، وورقيا بالنسبة للأسئلة المقالية.

امتحانات شهر أكتوبر

وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، نهاية الشهر الجاري.

وأشارت "التعليم"، إلى أن الامتحانات الإلكترونية ستكون للطلاب الذين تسلموا التابلت المدرسي، ومدارسهم بها شبكات إنترنت تعمل بشكل جيد، أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت سيتم امتحانهم ورقيا.

طريقة امتحانات شهر أكتوبر 

وعن طريقة امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الثاني الثانوي، فأوضحت أنه يتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي.

وشددت وزارة التعليم، أنه في حال حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحانات.

كما أشارت التعليم، إلى أنه بالنسبة للطلاب المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت الخاص - الخدمات، أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت، يتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

 مواصفات امتحانات شهر أكتوبر

وعن مواصفات امتحانات شهر أكتوبر، فأوضحت “التعليم”، أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

ولفتت التعليم، إلى أنه يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام لمدارس الرسمي - الرسمي لغات - الخاص – الخدمات، طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

أكدت وزارة التعليم، أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام إعداد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال موجه أول المادة وفقا للكتاب الدوري رقم 49 بتاريخ 21 نوفمبر المقبل.

search