الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:22 ص

فيتوريا عن مواجهة غانا: لاعبونا على قدر المسؤولية

روي فيتوريا

روي فيتوريا

يوسف المصري

A A

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغالي روي فيتوريا، صعوبة مواجهة غانا، المرتقبة غدا في إطار منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الغاني في العاشرة مساء غد الخميس، في الجولة الثانية، بعد تعثر الفراعنة أمام موزمبيق بالجولة الأولى، بالتعادل الإيجابي 2-2، وسقوط "البلاك ستارز"، أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

وقال فيتوريا: "مباراة غانا ستكون صعبة، وأمام خصم جيد، ولكننا نعلم ما يجب أن نفعله ولدينا لاعبون رجال وعلى قدر المسئولية".

وأضاف البرتغالي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحتاج التزاما تكتيكيا وقوة في الالتحامات، لحظات صعبة في المباراة الماضية، لا بد من تجنب الأخطاء التى وقعنا فيها لكي نفوز على غانا غدا".

وتابع: "لكل مباراة ظروف مختلفة عن المباراة الأخرى، ونحن نؤدي ما علينا واللاعبون يبذلون قصارى جهدهم، ونعمل للفوز وتحقيق نتائج ايجابية".

وواصل: "قلت مسبقا أن كل المنتخبات قوية وتتطور لكننا جاهزين لمباراة الغد وسنقاتل من أجل الفوز، وأثق في فريقي في المباريات المقبلة".

واختتم فيتوريا تصريحاته: "بطولة أمم أفريقيًا ليست سهلة ولكن يجب أن تعلم ما تفعله في المباريات القادمة".

وعقد المدرب البرتغالى جلسة مع اللاعبين من أجل مراجعة أخطائهم التى وقعوا فيها أمام موزمبيق وتصحيحها، إلى جانب مشاهدة تسجيلات لمنتخب غانا، لشرح نقاط القوة والضعف فى صفوفه.

وكان فيتوريا قد تحدث مع لاعبيه وأبلغهم بأنه غير قلق بشأن التأهل لدور الـ16 من البطولة، ولكنه يفكر فيما هو أبعد من ذلك، ما يحتم عليه علاج بعض الأخطاء حتى لا يكون المنتخب صيدا سهلا لأى فريق أفريقى في الأدوار الاقصائية من البطولة، التي تحتاج حتما لأداء أفضل مما ظهر عليه الفراعنة فى مباراة موزمبيق.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غانا

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.

وفي الهجوم: عمر مرموش أو (تريزيجيه) - مصطفى محمد - محمد صلاح.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك، محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

search