الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:06 ص

مصر وصندوق النقد.. مدبولي يُثمن مسيرة محمود محيي الدين

رئيس مجلس الوزراء والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

رئيس مجلس الوزراء والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

هدير يوسف

A A

ثمن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وممثل مصر ومجموعة الدول العربية والمالديف بالصندوق، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالصندوق، وتقديرًا لمهمته كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية.

ووجه مدبولي، الشكر محيي الدين، لمساهمته في إنشاء "آلية المتانة والاستدامة" بصندوق النقد الدولي المُخصصة لتقديم تمويل مُيسر لدعم جهود التعافي من الصدمات الاقتصادية، ومساهماته في حشد المساندة لتخفيض التكاليف الإضافية المفروضة على قروض البلدان النامية. 

قمة المناخ

رئيس الوزراء أشاد بعمل الدكتور محمود محيي الدين، المساند لإنجاح قمة المناخ في شرم الشيخ كرائد للمناخ للرئاسة المصرية، كمهمة قومية إضافية، متمنيًا له دوام التوفيق في عمله كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

ومن جانبه، عبر الدكتور محمود محيي الدين، عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الدائم، وكذلك لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وكافة الجهات المصرية، على الدعم الذي حصل عليه قبل وأثناء توليه مهام عمله في الصندوق.

صندوق النقد الدولي

وأشار محيي الدين، خلال لقائه بمدبولي، إلى جهود الصندوق في دعم خطوات التنمية في مصر وكافة الدول النامية، منوهًا إلى الجهود الجارية والترتيبات الخاصة بزيارة مديرة صندوق النقد الدولي إلى مصر خلال الفترة المقبلة في إطار متابعة جهود التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وعبر محيي الدين، عن تطلعه للتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسساتها من خلال عمله كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمود محيي الدين تولى مهام منصبه بصندوق النقد الدولي في نوفمبر من عام 2020، بعد انتخابه بالإجماع من مجموعة الدول العربية والمالديف، وأعيد انتخابه مرة أخرى بالإجماع في هذا المنصب، لفترة ثانية من نوفمبر 2022 وحتى نهاية أكتوبر 2024.

search