الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:13 م

قبل اجتماع المركزي.. اعرف أعلى عوائد حسابات التوفير في البنوك

صورة تعبيرية - توفير

صورة تعبيرية - توفير

مصطفى العيسوي

A A

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماعها السادس، الخميس المقبل لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض، بعد أبقت عليها في 3 اجتماعات ماضية، ويأتي ذلك وسط ترقب من قبل المدخرين لدي لبنوك لقرار اللجنة، خاصة لارتباط أسعار الفائدة بشكل مباشر بحسابات التوفير بالبنوك، مما يؤثر على مدخرات الملايين من المصريين.

ويواصل البنك المركزي الإبقاء على سياسته النقدية المتشددة منذ مارس 2022، حيث يسجل عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية بنسب 27.25%، 28.25% و27.75% بالترتيب، وفقًا لآخر قرارات البنك المركزي التي في 5 سبتمبر الماضي، وذلك بعد رفعها في أول اجتماعين بمقدار 800 نقطة أساس (8%).

وتعد حسابات التوفير بالبنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، من أهم أساليب الادخار التي تجذب اهتمام المواطنون، لا سيما وأنها تعتبر ملاذًا آمنًا لمدخراتهم وحماية لأموالهم من التضخم، إضافة إلى العوائد المجزية التي تساهم في تخفيف الأعباء المالية اليومية، خاصةً في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، كما أنها توفر مجموعة من المزايا والخدمات المصرفية التي تسهل على العملاء إدارة أموالهم.

أعلى حسابات التوفير في البنوك

ويستعرض “تليجراف مصر”، أعلى حسابات توفير تطرح البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، وذلك وفقًا للمواقع الرسمية للبنوك.

حساب ميجا توفير

يوفر بنك القاهرة حساب "ميجا توفير"، الذي يعد من أكثر حسابات التوفير شهرة في السوق المصرفية. يبدأ فتح الحساب من 1500 جنيه، ويُصرف العائد شهريًا، حيث يمكن أن يصل إلى 24% حسب فئة العميل.

حساب توفير بلس

في الإطار ذاته، يقدم بنك QNB مصر لعملائه في مختلف محافظات الجمهورية حساب "توفير بلس"، الذي بلغ عائده 24% بعد أن كان 22% في الفترة السابقة. ويشترط لفتح الحساب حد أدنى قدره ألف جنيه مصري.

حساب سيطرة بلس

يُعد حساب "سيطرة بلس" الذي يقدمه بنك saib من أعلى حسابات التوفير في السوق المصرفية، حيث يبلغ سعر العائد 30%، وذلك وفقًا لشريحة المبلغ المودع. كما يتيح الحساب للعملاء فرصة الحصول على عائد شهري حسب قيمة المبلغ المودع.

حدد بنك saib مجموعة من الشروط لفتح هذا الحساب، حيث يتوجب أن يكون الحد الأدنى لفتحه 10 آلاف جنيه، في حين يجب أن لا تقل قيمة المبلغ المحتسب للفوائد عن 15 ألف جنيه، وتُحتسب الفوائد استنادًا إلى الحد الأدنى للرصيد خلال الشهر.

حساب الكنز

يتيح حساب توفير "الكنز" الذي يقدمه بنك الكويت الوطني فرصة الحصول على عائد شهري للمدخرين. يتطلب فتح الحساب حدًا أدنى قدره 5 آلاف جنيه، مع احتساب العائد بناءً على أقل رصيد خلال الشهر، ويصل العائد إلى 25% للأرصدة التي تبلغ 20 مليون جنيه أو أكثر، بينما يكون العائد 18% للأرصدة التي تتراوح بين 250 ألف جنيه ومليون جنيه.

حساب الغني بلس

يُعد مصرف أبوظبي الإسلامي من أبرز المؤسسات المالية التي تقدم حسابات توفير متميزة، ومن بينها حساب "الغني بلس" الذي يوفر عائدًا يصل إلى 25%، وفقًا لشريحة المبلغ المودع، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 250 ألف جنيه، مع إمكانية صرف العائد شهريًا للعميل.

search