الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:15 م

"بابا نويل" الزمالك.. أين هدايا "زيزو" من منتخب مصر؟

زيزو

زيزو

محمود موسى

A A

يتساءل البعض عن سبب انخفاض مستوى أحمد سيد “زيزو” لاعب منتخب مصر مع الفراعنة، خلال الفترة الأخيرة.

وشارك زيزو في فوز منتخب مصر على ضيفه موريتانيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ستاد القاهرة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وسجل هدفي الفراعنة محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقة 69، قبل أن يعزز قائد المنتخب محمد صلاح التقدم في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

ويقدم زيزو أداءً باهتًا مع الفراعنة إذ سجل هدفين فقط وقدم 3 تمريرات حاسمة في 43 مباراة، ولعب 10 مباريات في كأس الأمم الأفريقية.

وفي تصفيات كأس الأمم الأفريقية 13 مباراة، نجح في تسجيل هدف وحيد وقدم تمريرة حاسمة، وعلى مستوى تصفيات كأس العالم لعب 6 مباريات لم يسجل أو يصنع، وفي كأس العرب لعب 6 مباريات سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وفي المباريات الودية قدم تمريرة حاسمة واحدة في 9 مواجهات.

بينما قدم زيزو أداءً رائعا مع الزمالك إذ لعب 232 مباراة، سجل 77 هدفًا وقدم 64 تمريرة حاسمة، أي قدم 141 مساهمة تهديفية مع الأبيض.

إبراهيم سعيد مهاجما زيزو: “مش هديك أكبر من حجمك”

وانتقد لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، إبراهيم سعيد، أداء أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني، بشكل لاذع، مؤكدًا أنه لن يمنح زيزو أكثر مما يستحق.

وقال إبراهيم سعيد عبر قناة النهار: “لاعب محلي لعب 43 مباراة مع المنتخب وسجل هدفين، لم يلعب كثيرًا".

وأضاف سعيد: “أنا اسمي إبراهيم سعيد، عارف يعني إيه ولا مش عارف، إذا كان جيدًا في الملعب سأثني عليه، وإذا كان غير ذلك، لن أمنحه أكثر من حجمه”.

وتابع: “لاعب يمثل المنتخب ويقدم أداءً ضعيفًا، من المفترض أن الكرة تطورت، سأقول ما أراه دون أي ضغوط، أنا لا يهمني الأهلي أو الزمالك، أنا أتحدث عن منتخب مصر وهو تائه في الملعب”.

وانتقد سعيد أيضًا ما أسماهم "المطبلاتية" حول زيزو، قائلاً: “إذا كنت جيدًا سأقول ذلك، وإذا كنت سيئًا سأعبر عن رأيي، لا داعي لإرسال أي شخص للتشهير بي، فهذا لن يؤثر علي".

search