الإثنين، 14 أكتوبر 2024

02:10 ص

ناقد فني إلى عمر كمال: "بتصرف فلوس الغنا على أمك وتسأل عن الخير؟"

الناقد عماد يسري

الناقد عماد يسري

هناء سلامة

A A

قال الناقد الفني عماد يسري، إن مؤدي المهرجانات عمر كمال يبحث عن “التريند” من أجل الشهرة، ويُقحم الدين مع الغناء بشكل مستمر لها السبب.

أضاف يسري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، “عمر كمال بيحب يعمل تريند كل شوية، ومن فترة قال إن والده رفضت كليبه مع إحدى الراقصات، وبعدها نفت إنها قالت الكلام ده”، حسب قوله.

عمر كمال 

تابع، أن مؤدي المهرجانات يقحم الدين مع الفن كل فترة والأخرى، وهو أمر غير مقبول، مستطردا، “منذ شهور خرج علينا وأدلى بتصريحات أن والدته رفضت أن تذهب لزيارة بيت الله كون أمواله أتت من مصدر غير حلال ومشكوك فيها بسبب عمله في الملاهي الليلة”.

حلال أم حرام

أوضح الناقد الفني، أن تصريح عمر كمال بشأن فعل الخير وأمواله التي يجنيها من الغناء يدينه، كونه يتساءل "هل فلوسي أقدر أعمل بيها خير ولا لأ"، مستنكرا أن يسأل ذلك وفي نفس الوقت ينفق منها على والدته المنتقبة، معقباً، "يعني انت راضي على أهل بيتك فلوس حرام وبتتكلم عن الخير، أنت إنسان لازم تعيد تفكيرك".

برنامج تفاصيل


كان أثار مؤدي المهرجانات عمر كمال جدلا بمقطع فيديو أعرب فيه عن استيائه من الانتقادات المتكررة التي يتلقاها بخصوص مصدر أمواله ومدى قبول الله لأعمال الخير التي يقوم بها.

وقال كمال في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك، "تعبت نفسيًا من كلام الناس، وبطلب من شيخ من الأزهر يرد عليا ويريحني، إيه معنى، الله طيب لا يقبل إلا طيب؟ أنا بعمل الخير من غير ما أظهره للناس، ومع ذلك تعبت من الانتقادات اللي بتلاحقني".

أضاف، "بساعد اللي عايز مساعدة، واللي سقف بيته واقع بصلحهوله، واللي عايز يتجوز بساعده، دايمًا بعمل اللي أقدر عليه، أنا شايل مسؤولية 50 أو 60 فرد، بين فرقتي والناس اللي شغاله معايا".

الناس بيقولو فلوسي حرام

تابع كمال حديثه منتقدًا من يشكك في نواياه، "اللي بيقول إن فلوسي حرام، أنا بستخدم الفلوس دي في أعمال خير، إنتم عملتم إيه؟ لما حد يحتاج يغسل كلى مرتين أو تلاتة في الشهر، مين اللي بيوفرله الفلوس؟".

وفي نهاية حديثه، توجه كمال بطلب واضح إلى الأزهر قائلاً، “أنا عايز شيخ من الأزهر يرد عليا ويقولي إذا كنت غلطان ولا صح، لو غلط هبطل أعمل خير”، لافتًا إلى أنه يشعر بالتعب بسبب إن من حين لآخر حد يقول له "الله طيب لا يقبل إلا طيب، وإن ربنا مش هيقبل مني عشان فلوسي حرام".

search