الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:07 ص

للمرة الخامسة في شهر.. أسيوط تغرق في مياه الصرف الصحي

انفجار ماسورة مياه الصرف الصحي بطول 800 ملليمتر في منطقة الشيخ علي عبد الدايم بحي غرب أسيوط

انفجار ماسورة مياه الصرف الصحي بطول 800 ملليمتر في منطقة الشيخ علي عبد الدايم بحي غرب أسيوط

أسيوط - سيد حمادة

A A

للمرة الخامسة خلال شهر واحد، انفجرت ماسورة صرف صحي (800 مليمتر) في منطقة الشيخ علي عبد الدايم بحي غرب أسيوط، بالقرب من محطة سكة الحديد. 

وتسبب الانفجار في غرق الشوارع والمنازل القديمة، بالإضافة إلى إغراق المحلات التجارية والصناعية بالمنطقة، الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين المواطنين.

من جانبه انتقل اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، إلى موقع الحادث برفقة القيادات التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم قطع المياه عن مدينة أسيوط لبدء أعمال الإصلاح وشفط المياه من منازل المواطنين المتضررين.

الانفجارات المتكررة لمواسير الصرف تثير تساؤلات

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينفجر فيها خط الصرف الصحي الرئيسي في المنطقة ذاتها، فقد حدث الانفجار للمرة الخامسة خلال شهر واحد، الأمر الذي يثير التساؤلات حول أسباب تكرار هذه الأعطال، وحالة البنية التحتية في المنطقة.

حالة من الغضب بين الأهالي

 من جانبهم عبر الأهالي عن استيائهم من تكرار الانفجارات، حيث تسببت المياه في خسائر مادية جسيمة للمنازل والمحلات، فضلًا عن تعطل الحياة اليومية بالمنطقة، مطالبين الجهات المعنية بسرعة حل المشكلة بشكل جذري.

إصلاحات عاجلة وشفط مياه

وقد بدأت فرق الصيانة بالحفر لإصلاح العطل، فيما شفطت فرق الطوارئ المياه المتراكمة من الشوارع والمنازل، في محاولة للسيطرة على الموقف ومنع تفاقم الأضرار.

search