الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:17 م

فرقة الموسيقى العربية تبدع في الندوة التثقيفية 40 للقوات المسلحة

فرقة الموسيقي العربية

فرقة الموسيقي العربية

سعد نبيل

A A

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فقرة من تقديم فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، خلال الندوة التثقيفية 40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر حرب أكتوبر، تحت عنوان “حكاية شعب”.

 قاد الفرقة الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي، وقدمت الأغاني بصوت الفنان أحمد عفت.

عرض “الدرس” لـ سهر الصايغ ومحمد جمعة

وقدم الفنانان سهير الصايغ ومحمد جمعة، برفقة مجموعة من الشباب، عرضًا مسرحيًا بعنوان "الدرس"، تدور أحداث حول خطة عبور القناة 6 أكتوبر 1973 واقتحام خط بارليف، والتخطيط لتنفيذ عملية الهجومية لعبور القناة.

"الحلم" لـ حمادة هلال

من ناحية أخرى، شارك الفنان حمادة هلال في الندوة التثقيفية 40 “حكاية شعب” بصوته، وعرضت له أغنية بعنوان "الحلم"، على مشاهد من انتصارات أكتوبر المجيدة.

بطولات القوات المسلحة المصرية

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

كما تتضمن الندوة التثقيفية، عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

تُعد هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التثقيفية التي تنظمها القوات المسلحة دوريًا، وتهدف إلى توعية الأجيال الجديدة بقيمة التضحيات التي قدمها الشعب المصري من أجل استعادة أراضيه والحفاظ على سيادته.

search