الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:19 م

السيسي: يجب مراعاة حقوق الفلسطينيين.. وقدرات جيشنا للدفاع عن بلدنا

 الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني، وأن يعيش في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، اليوم، أنه "لابد من إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وسيكون لذلك أثر كبير على كل شعوب المنطقة”.

وشدّد السيسي، أن مصر بخير وقدرات الجيش للدفاع عن بلدنا، والجيش والقوات المسلحة والشعب قادر لمواجهة أي شيء، لافتًا إلى أنه لا بُد أن تكون القوات المسلحة والشرطة في أعلى جاهزية واستعداد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد، التي أقيمت اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

حضر الندوة التثقيفية، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة ورجال الدولة.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

كما تضمنت الندوة عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، ما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

تعد هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التثقيفية التي تنظمها القوات المسلحة دوريًا، وتهدف إلى توعية الأجيال الجديدة بقيمة التضحيات التي قدمها الشعب المصري من أجل استعادة أراضيه والحفاظ على سيادته.

search