الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:23 ص

أغلبهم بنات.. ننشر أسماء وفيات حادث أتوبيس الجلالة

 حادث أتوبيس الجلالة

حادث أتوبيس الجلالة

محمد رمضان ومحمد العبساوي ومصطفى منازع

A A

حصل “تليجراف مصر” على أسماء وفيات في حادث أتوبيس الجلالة الذي كان يقل 45 راكبًا وتعرض للانقلاب على طريق الجلالة العين السخنة، في اتجاه "الزعفرانة ـ السويس" ونتج عنه وفاة 12 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

وأسماء المتوفين هم: ملك محمد أمام، وهاجر محمد، وعبد الرحمن أحمد محمد، عمر أحمد حسن، ومحمد شعيب، ودينا هيكل، وبسلمة ممدوح، ومحمد إبراهيم عبد الغفار، هاجر ياسر، وإيمان محمد، وميرنا أشرف زكي.

واستغاث طالب بجامعة الجلالة بالمسؤولين عقب وقوع حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة، مطالبًا بسرعة التحرُّك وإرسال سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، نظرًا لوجود عدد كبير من المصابين.

وفي تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أوضح الطالب الذي كان على من بين مستقلي الأتوبيس المنكوب، أن الحادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، مشيرًا إلى أن هناك أطفالًا وسيدات في حالة صدمة شديدة، وقال صارخًا: “ألحقونا، إحنا بنموت”!

تعليق جامعة الجلالة

وكشف مصدر مسؤول بجامعة الجلالة، أن الأتوبيس المنكوب الذي تعرض لحادث على طريق السويس، اليوم، غير تابع للشركات المتعاقدة مع الجامعة، بالتالي فإن الجامعة غير مسؤولة عن الحادث لكن الجامعة في الوقت ذاته تتابع الأمر باهتمام كبير، نظرًا لوجود طلاب من الجامعة بين الركاب المصابين.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر": “الأتوبيس تابع لشركة (جولدن فلاي)، بينما الجامعة متعاقدة مع شركتي (جو باص) و(مصر للسياحة)”.

تفاصيل حادث أتوبيس الجلالة

وأصيب 27 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس سياحي على طريق الجلالة بالسويس، ونجحت 14 سيارة إسعاف في التدخل سريعًا لإنقاذ المصابين، وبينهم أطفال، فيما تشير مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وجود وفيات، في وقت رجحت مصادر تحدث إليها “تليجراف مصر”، وقوع 8 وفيات.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بانقلاب أتوبيس خاص، يقل 45 راكبًا، على طريق الجلالة، وأصيب منهم 27 ركابًا ويوجد وفيات، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى أحد المستشفسات القريبة لتلقي العلاج، وجارٍ رفع حطام الحادث.

من جانبها تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الاثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه "الزعفرانة ـ السويس"، الذي أسفر عن وقوع عدد من المصابين بلغ 25 مصابا إلى جانب 7 حالات وفاة.

ووجهت الوزيرة، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وسرعة التحرك، والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري.

وشددت مرسي، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات وفقًا للوائح والقوانين، مقدمة التعازي لأسر الضحايا بالحادث.

search