الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:13 ص

اعتذارات ولعنة إصابات.. صراع النجوم على الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

هيثم موسى

A A

يبدو أن صراع النجوم حول حصد الكرة الذهبية، قد يحرم الجماهير من شغفهم مع منتخبات بلادهم، خلال الفترة المقبلة، بعد أن اعتذر العديد منهم عن خوض بعض المباريات، من أجل التركيز على حصد “البالون دور”، وكان على رأسهم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد. 

وتسبب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في شكوى العديد من النجوم العالمية، بمختلف الدوريات وعلى رأسهم نجوم الدوريات الخمس الكبرى، من تلاحم المباريات، بسبب إضافة مسابقات جديدة، وتغيير النظام القديم في البطولات الأساسية بتوسع كبير سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية. 

وأصبحت الشكوى من تلاحم المباريات في عالم الساحرة المستديرة،  ظاهرة منتشرة على مستوى العالم، خاصة بعد تأكيد المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على شكوى اللاعبين، من أزمة ازدحام المباريات.

مبابي وديشامب

مبابي

وطلب كيليان مبابي عدم انضمامه لمنتخب فرنسا إلا في المباريات الهامة خوفًا من الإصابة وضياع فرصته في حصد الكرة الذهبية. 

وأبلغ مبابي مدربه ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بأنه لا يرغب في الانضمام لـ“الديوك”، إلا في الضرورة، خصوصًا أنه يواجه تحديًا كبيرًا مع فريقه الجديد ريال مدريد.

بيلينجهام 

بيلينجهام

وعلى غرار مبابي يعيش الإنجليزي “جود بيلينجهام”، نفس الأجواء بصفته أحد أبرز المرشحين أيضًا على اللقب، خصوصًا  أنه كان يحلم منذ الصغر بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي جعله يفضل اللعب لريال مدريد، الذي يعتبره وجهته خلال المرحلة المقبلة نحو الصعود إلى الأمجاد، وحصد الجوائز.

بيلينجهام يعاني أيضًا من لعنة الإصابات، منذ انضمامه إلى ريال مدريد، الأمر الذي يثير حالة من الحيرة لدى جماهير المنتخب الإنجليزي، فهل يسير على خطى زميله مبابي، ويطالب بعدم اللعب إلا في المباريات المهمة؟

لامين يامال 

يامال

ويُعد لامين يامال موهبة برشلونة، أحد أبرز اللاعبين أيضًا المرشحين لحصد الكرة الذهبية، وهناك عدة مخاوف من قبل إدارة فريقه والجماهير، من انضمامه لمنتخب إسبانيا، حتى لا يتعرض للإصابات، كونه أحد أهم اللاعبين المؤثريين منذ تصعيده للفريق الكتالوني. 

ولم يتردد نادي برشلونة لحظة، أن يطالب عودة يامال من المنتخب الإسباني وعدم المخاطرة به في مباراة صربياضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026،  بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأمس أمام الدنمارك. 

هالاند 

هالاند

ويبدو أن النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، أمام فرصة كبيرة هذا الموسم لحصد الجائزة رفقة السيتي، بعد البداية النارية لهذا الموسم. 

ويتصدر هالاند قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي، الأمر الذي قد يجعله يلعب بحذر مع منتخب بلاده خوفًا من التعرض للإصابة، خصوصًا أن لاعبي السيتي العام الماضي شكوا كثيرًا من تلاحم المباريات.

search