الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:11 ص

شاهد عيان على حادث الجلالة: الأتوبيس ممنوع من السير بهذا الطريق (فيديو)

حادث أتوبيس طريق الجلالة

حادث أتوبيس طريق الجلالة

محمد رمضان ومحمد العبساوي

A A

روى طالب في كلية علاج طبيعي بجامعة الجلالة، تفاصيل حادث أتوبيس الجلالة الذي كان يقل 45 طالبًا من طلاب الجامعة والذي تعرض للانقلاب ونتج عنه وفاة 12 طالبًا وطالبة، وإصابة 33 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى السويس العام.

وقال الطالب “أحمد. ع” أحد شهود العيال على الحادث في حديثه لـ"تليجراف مصر"، إن هذا الأتوبيس ممنوعًا منعًا باتا أن يسير على طريق بورتو السخنة (طريق الجلالة) لأن هذا الطريق لم يكن سليمًا بالمرة.. الطريق كله جبال، فكان مُعرض في أي وقت للانقلاب".

تابع : “قبل الحادث بوقت قليل، الأتوبيس قام بتحميل عدد من الطلبة، أكثر من العدد المحدد له والأتوبيس خاص بالطلاب فقط حيث يحمل من أمام الجامعة باشتراك سنوي، وأن بعض المتواجدين في الحادث أكدوا أن الاتوبيس لم يكن به فرامل، والأتوبيس انقلب ولم يصطدم به أي سيارة.

وأوضح أن جامعة الجلالة على علم بالشركات التي يكون لها أتوبيسات تقف أمام الجامعة، لتنقل الطلاب، وهذا الأمر مخالف تمامًا لقوانين الجامعة، حيث يجب أن يكون للجامعة أتوبيساتها الخاصة”.

الحادث لم يكن الأول

أوضح الطالب أن هذا الحادث لم يكن الأول، بل وقع حادث قبل ذلك بسبب الإهمال الذي يتعرض له طلاب جامعة الجلالة من قبل الشركات التي تستخدم تلك الأتوبيسات، وبعد الحادث الأول قامت الجامعة بعمل تحليل للسائقين لكي يوهموا الطلبة أنهم مهتمين بأرواحهم وشئون الطلبة.

 وتابع أن هناك مشكلة كبيرة بعيدًا عن الحادث أن سكن للطلب يسع 10 آلاف طالب، مخصص للطلاب الحاصلين على تقييم بمستوى jba، مضيفًا "يعني عشان مستوايا مش كويس أسكن بعيد عن الجامعة، وأنا قدمت على سكن الجامعة، وسكن الجامعة كله فاضي، والدكاترة بتاعة الجامعة هما بس اللي ساكنين فيه، وفيه حجرات مهجورة لم يسكنها أحد، وكل دا بغرض تشغيل إحدى الشركات الخاصة في نقل الطلبة لكي يستنفعوا منهم".

أكمل :" الجامعة قامت بتسكين 2000 طالب في بورتو بعيدًا عن الجامعة، والأتوبيس كان يقل الطلبة من الجامعة متجهين إلى سكن الطلبة في بورتو ، بمقابل 20 ألف جنيه في الترم الواحد، والأمن المتواجد في الجامعة يعاملهم أسوء معاملة وكأنهم يصرفون علينا من نفقاتهم الشخصية، في حين إننا بندفع مصاريف دراسة 80 ألف جنيه في السنة".

 أسماء وفيات في حادث أتوبيس الجلالة

وحصل “تليجراف مصر” على أسماء وفيات في حادث أتوبيس الجلالة الذي كان يقل 45 راكبًا وتعرض للانقلاب على طريق الجلالة العين السخنة، في اتجاه "الزعفرانة ـ السويس" ونتج عنه وفاة 12 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

وأسماء المتوفين هم: ملك محمد أمام، وهاجر محمد، وعبد الرحمن أحمد محمد، عمر أحمد حسن، ومحمد شعيب، ودينا هيكل، وبسلمة ممدوح، ومحمد إبراهيم عبد الغفار، هاجر ياسر، وإيمان محمد، وميرنا أشرف زكي.

واستغاث طالب بجامعة الجلالة بالمسؤولين عقب وقوع حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة، مطالبًا بسرعة التحرُّك وإرسال سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، نظرًا لوجود عدد كبير من المصابين.

 مستقلي الأتوبيس المنكوب

وفي تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أوضح الطالب الذي كان على من بين مستقلي الأتوبيس المنكوب، أن الحادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، مشيرًا إلى أن هناك أطفالًا وسيدات في حالة صدمة شديدة، وقال صارخًا: األحقونا، إحنا بنموت”!

وكشف مصدر مسؤول بجامعة الجلالة، أن الأتوبيس المنكوب الذي تعرض لحادث على طريق السويس، اليوم، غير تابع للشركات المتعاقدة مع الجامعة، بالتالي فإن الجامعة غير مسؤولة عن الحادث لكن الجامعة في الوقت ذاته تتابع الأمر باهتمام كبير، نظرًا لوجود طلاب من الجامعة بين الركاب المصابين.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر": “الأتوبيس تابع لشركة (جولدن فلاي)، بينما الجامعة متعاقدة مع شركتي (جو باص) و(مصر للسياحة)”.

search