الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

04:15 م

نائب وزير الصحة يتفقد مصابي حادث الجلالة

نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب

نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب

عبدالمجيد عبدالله

A A

استقبلت غرف العناية المركزة بمجمع السويس الطبي، 8 حالات إصابة حرجة من مصابي حادث الجلالة، و25 حالة أخرى تتراوح إصاباتها بين كسور وسحجات متفرقة بالجسم، وجميع المصابين خضعوا فور وصولهم إلى المستشفى للفحوصات الطبية اللازمة، وهم الآن تحت الملاحظة الطبية المستمرة لمدة 24 ساعة.

وتفقد نائب وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد الطيب، المصابين في حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة-العين السخنة، أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي. 

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، بأن نائب الوزير قام بمراجعة التقارير الطبية لكافة المصابين، وحرص على زيارة المصابين، مشيرًا إلى أن نائب الوزير أكد على أهمية تقديم الدعم النفسي للمصابين إلى جانب الرعاية الصحية، لضمان استقرار حالتهم النفسية والجسدية، مشددًا على ضرورة استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية بأقصى سرعة ودقة.

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، كل من الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، وعميد كلية الطب جامعة الزقازيق بالتنسيق الكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لطلاب جامعة الجلالة المصابين في الحادث الأليم.

وجه الدكتور عاشور برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق والعاشر من رمضان، وهي المستشفيات الجامعية الرئيسية بإقليم القناة، لتوفير أماكن لجميع المصابين، وكذا تجهيز أطقم طبية من كلية الطب جامعة الزقازيق لدعم المجمع الطبي بالسويس وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية عند

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث أتوبيس الجلالة الذي وقع اليوم، إلى 33 مصابًا.

وتلقت الإسعاف بلاغًا من قائدي السيارات يفيد بانقلاب أتوبيس، عند دوران محطة تموين السيارات، على طريق"السخنة _الجلالة"، ويستقل الأتوبيس ما يقرب من 35 شخصًا.

دفعت هيئة الإسعاف بالسويس بحوالي 33 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث بمحافظة السويس.

search