الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:14 م

"علاج روحاني".. ضبط عاطلين يمارسان السحر والدجل بالإسكندرية

ضبط متهمين - أرشيفية

ضبط متهمين - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

ألقت مباحث الآداب القبض على دجال ومساعده بمحافظة الإسكندرية لقيامهما بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقدرتهما على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والاحتيال على المواطنين.

دجل وسحر

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطلَين بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل “2 هاتف محمول”، تبيّن احتواء أحدهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامهما بالنصب على المواطنين وابتزازهم للتحصل على مبالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

انتحال صفة موظفين

في وقت سابق، ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة شخصين متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين، حيث قاما بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال انتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء.

وجاءت التحريات التي أجرتها مديرية أمن  القاهرة لتؤكد قيام المتهمين بإصدار إيصالات مزورة منسوبة لشركة الكهرباء، حيث تقاضيا مبالغ مالية من المواطنين في منطقة قسم شرطة مصر الجديدة.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط المتهمين، وبسؤالهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع نصب بنفس الأسلوب.

وكشفا أنهما أنفقا المبالغ المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

search