الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:17 م

"شكائر الكلاب" تفتح النار على طب بيطري جامعة القاهرة

الكلاب المقيدة

الكلاب المقيدة

فاطمة نصر

A A

انتشرت مؤخرًا مقاطع فيديو عدة توثق مجموعة من الكلاب مقيدة ومعبأة داخل “شكائر”، من داخل كلية طب بيطرى جامعة القاهرة، بهاشتاج “ عميدة كلية الطب البيطري لازم تتحاسب”.

مقطع فيديو “شكائر الكلاب” فتح النيران على كلية الطب البيطري وعميدها إيمان بكر، وأثار موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي. 

كلاب ضالة

وفي هذا السياق، قالت ثناء الحكيم المستشار الإعلامي للجنة الرفق بالحيوان لـ"تليجراف مصر" “ أحد الأشخاص كان متواجد في الكلية بصدد علاج حيوانه الأليف، ورأى تلك الكلاب المقيدة، وعليه قام بتصوير مقطع الفيديو، والتواصل معنا، بهدف إنقاذها".

وتواصلت ثناء مع عميدة الكلية  خلال مكالمة هاتفية حيث قالت لها العميدة أنها كلاب ضالة، يقوم سكان “الكمبوندات” بالتخلص منها، مشيرة إلى أنها تقوم بخدمة مجتمعية".

وتطالب ثناء بعدم تدريب طلاب الكليات على الحيوانات الأليفة السليمة، واستبدالها بالمجسمات البلاستيكية أو الكلاب المريضة بالفعل، والتي تحتاج إلى إجراء العمليات الجراحية.

طريقة غير آدمية

كما تواصل تليجراف مصر مع حنان عاطف رئيسة جمعية فرصة للرفق بالحيوان، والتي تسلمت الكلاب المقيدة الموجودة في الفيديو، للحصول على الرعاية اللازمة، مشيرة إلى أن العميدة كانت متعاونة جدًا في تسليم الكلاب لها.

وأشارت عاطف إلى أن الهجوم يطول الشركة الموردة للكلاب، وهي شركة غير مصرح لها بالتعامل مع الحيوانات الأليفة أو اصطيادها، كما أن طريقة نقلهم للحيوانات كانت غير آدمية، وأن بعض الكلاب تعاني جراحًا في اليد والرجل بسبب طريقة النقل الخاطئة.

كما صرحت عاطف، أنها بصدد الاجتماع مع عميدة الكلية الأسبوع المقبل، للتوصل إلى بعض النقاط الرئيسية التي تضمن عدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، ومنها تدريب الطلبة داخل الجمعيات، وتوقف التدريب على الحيوانات الحية والاعتماد على المجسمات بدلًا من ذلك.

التطعيم ضد السعار

ومن جانبها، صرحت عميدة كلية الطب البيطري جامعة القاهرة إيمان بكر لـ" تليجراف مصر" بأن الكلاب متواجدة في الكلية بصدد العلاج والتطعيم ضد السعار، و يتم إطلاقها في بيئتها مرة أخرى بعد العلاج".

وردًا على ادعاءات الحكيم قالت إيمان بكر إنها" ملتزمة بالبيان الصحفي الذي سبق وصرحت به".

search