الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

08:17 م

المشدد 10سنوات للمتهمين بإصابة كهربائي بطلق ناري لسرقته بالقليوبية

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لخمسة متهمين، لاستعراضهم القوة والعنف وسرقة دراجة نارية خاصة بفني كهرباء وإصابته بطلق ناري خلال سيره بالطريق العام في دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبدالعزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

أحالت النيابة العامة المتهمين "عصام.و.س" (25 عامًا) عامل في مخبز، و"مصطفى.س.س" (22 عامًا) عامل بمخبز، و"كريم.ن.ح" (20 عامًا)، عامل بمخبز، و"مصطفى.م.ش"، وشهرته “حبيشة” (هارب)، و"محمد.ع.خ" (هارب)، لأنهم في يوم 21 ديسمبر 2023 بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه أحمد محمد أحمد سلامة العقبي، لفرض سطوتهم عليه وتخويفه بإلحاق الأذى البدني به، مستجلبين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة، كان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه والمساس بحريته وتعريض حياته للخطر.

وأضاف أمر الإحالة أنه قد وقعت بناء على تلك الجريمة الجنايات الآتية: أنهم في الزمان والمكان ذاتهما شرعوا في قتل المجني عليه سالف الذكر عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الأسلحة النارية موضوع الاتهام الرابع، وما أن ظفروا به حيث أيقنوا وجوده حتى باغتوه، وأطلق المتهم الثالث صوبه عيارًا ناريًا قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي التي كادت أن تودي بحياته، لكن خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

واقترنت بتلك الجناية جناية أخرى، أنهم في الزمان والمكان ذاتهما سرقوا دراجة نارية مملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه حال حيازتهم أسلحة نارية ظاهرة محل الاتهام التالي، بأن استوقفوه وطلبوا منه الترجل وترك دراجته فقاوم المجني عليه.

وأكدت تحريات رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، المقدّم محمود محمد محمود إسماعيل، ارتكاب المتهمين للواقعة وعزا قصدهم من ارتكابها إلى التمكن من سرقة دراجة المجني عليه، وسعيًا لتحقيق تلك الوسيلة أطلق أحدهم صوبه عيارًا ناريًا قصد من ذلك قتله.

ونفاذًا لقرار النيابة العامة، تم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، حيث أرشد الثالث عن السلاح المستخدم في الواقعة، وتبيّن أنه عبارة عن سلاح ناري (بندقية خرطوش) بداخلها ثلاث طلقات من عيار السلاح ذاته، وكذا الدراجة النارية المسروقة.

وأرشد المتهم الأول عن السلاح الآخر المستخدم في الواقعة، وهو عبارة عن سلاح ناري (فرد خرطوش)، وطلقتين من عيار السلاح ذاته، بينما أرشد المتهم الثاني عن إحدى الدراجتين الناريتين المستخدمتين من قبل المتهمين.

search