الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:10 م

مودريتش على أعتاب تحطيم رقم بوشكاش مع ريال مدريد

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

محمود صبري

A A

أصبح اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، على أعتاب تحطيم رقم الأسطورة فيرينك بوشكاش، صاحب الرقم القياسي كأكبر لاعب في تاريخ النادي يشارك بقميص الملكي.

احتفل مودريتش بعيد ميلاده التاسع والثلاثين الشهر الماضي، لكنه لعب دورًا في كل مباريات ريال مدريد في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، حيث بدأ خمس مباريات من أصل تسع مباريات في الدوري الإسباني. 

وهو أكثر أهمية بالنسبة لكرواتيا، حيث لعب 90 دقيقة ضد اسكتلندا وبولندا، و77 دقيقة ضد البرتغال، ومن المقرر أن يشارك في مباراة مماثلة ضد بولندا مساء الثلاثاء.

ويعد مودريتش أكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد يشارك في مباراة بالدوري الإسباني ، متجاوزًا بوشكاش في آخر مباراة له بالدوري في نوفمبر 1965. 

حطم مودريتش هذا الرقم القياسي عندما واجه قادش في مايو عن عمر 38 عامًا و238 يومًا، وقد أدى ظهوره العديدة منذ ذلك الحين إلى تمديده أكثر.

والآن، مع اقتراب موعد مواجهة ريال مدريد مع سيلتا فيجو عندما تستأنف مباريات كرة القدم في نهاية هذا الأسبوع، سيتفوق مودريتش على بوشكاش مرة أخرى باعتباره أكبر لاعب في النادي في أي مسابقة.

كان عمر بوشكاش 39 عامًا و36 يومًا في ظهوره الأخير مع ريال مدريد في 8 مايو 1966، في مباراة الذهاب في ربع نهائي كأس الملك التي خسرها ريال بيتيس. 

ومع ذلك إذا شارك مودريتش ضد سيلتا فيجو بأي شكل من الأشكال كما هو متوقع، فسوف يبلغ من العمر 39 عامًا و40 يومًا. 

وحتى إذا لم يشارك في تلك المباراة، فسوف يستمر في لعب دور مهم طوال بقية الموسم وسوف يتم تحطيم الرقم القياسي قريبًا.

search