الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:13 م

مازيمبي مهدد بالتجميد محليًا وقاريًا بسبب تراوري.. و"فيفا" يتدخل (خاص)

فيلي تراوري

فيلي تراوري

محمود صبري

A A

رفض نادي مازيمبي الكونغولي الإفراج عن لاعبه فيلي تراوري، الذي احتجزه النادي خلال الأيام الماضية، بعد ثبوت توقيعه لفريق السويحلي الليبي.

بداية الأزمة 

وتعاقد نادي السويحلي في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مع المالي فيلي تراوري مهاجم مازيمبي الكونغولي، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعزيز صفوف الفريق الليبي في الموسم الكروي الجديد 2024-25.

وثيقة تثبت انتهاء عقد اللاعب 

ومع ذلك يعتقد مازيمبي أن عقد لاعبه المالي ما يزال ساريا، وهو ما دفع النادي إلى رفض سفر اللاعب وتدخل بطريقة غير أخلاقية معه.

مازيمبي يؤجر بلطجية 

وكشف مصدر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أن مازيمبي قام بتأجير “بلطجية” وذلك من أجل سرقة جواز سفر فيلي تراوري، وإجباره على اللعب مع الفريق دون إرادته.

وأكد المصدر أن السفارة الليبية في كينشاسا طلبت من وزارة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية التدخل من أجل الإفراج عن جواز سفر فيلي تراوري الذي صادروه بأثر فوري حتى يتمكن من السفر للانضمام إلى ناديه الجديد السويحلي بعد أن حكم الفيفا لصالح اللاعب.

خطاب السفارة 

عقوبة منتظرة 

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حرك دعوى قضائية ضد نادي تي بي مازيمبي بتهمة اختطاف المهاجم المالي فيلي تراوري.

وأكد المصدر أن ترواري قد فاز بالقضية ضد تي بي مازيمبي الذي منعه من الانضمام إلى السويحلي، وقد رفع دعوى قضائية ضد النادي لدى "فيفا" مرة أخرى، مدعيًا أنه مجبر على التدريب.

واختتم المصدر تصريحاته، بأن “فيفا” قد يغرّم نادي مازيمبي حوالي 500 ألف دولار حال عدم الإفراج عن خدمات اللاعب، بالإضافة إلى منعه من المشاركة في البطولات الأفريقية والمحلية خلال الموسم الجاري.

search