الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:15 م

أحمد ناصر لضحايا الجلالة: فين عبادتكم؟.. والمعترضون على كلامي "ملاحدة"

أحمد ناصر

أحمد ناصر

فاطمة نصر

A A

تصدر صانع المحتوى أحمد ناصر التريند، بعدما نشر “بوست” على صفحته الشخصية بخصوص حادث أتوبيس الجلالة، ما جعله يواجه موجة كبيرة من غضب المتابعين.

حادث الجلالة

نشر ناصر بنشر الـ"بالطو" المعلق على حافة الأتوبيس، وأضاف تعليقًا "بالطو من حادث أتوبيس الجلالة وصاحبه توفاه الله، أول ما شوفت الصورة مجاش في بالي غير الدكتور حازم شومان لما قال: "الشهادة اللى أنت رامي دينك علشان تاخدها دي ممكن تموت قبل ما تكسب قرش من وراها، فين عبادتك اللي هتدخل بيها القَبر؟". 

هجوم المتابعين

المنشور دفع المتابعين لمهاجمته بسبب تقليله من شأن العلم وطلاب العلم، واتهامهم بأنهم باعوا الآخرة لوجه الدنيا، كما هاجموه بسبب “تنظيره” على الطلاب وذويهم في وقت تحتاج الأسر المكلومة فيه للمواساة.

واستند المتابعون إلى الأحاديث الشريفة التي تشير إلى أهمية طلب العلم والسعي، حيث علق الصحفي محمد الباز تعقيبًا على المنشور، قائلًا “من كتب مثل هذا الكلام لا بد من علاجه نفسيًا أو محاكمته مجتمعيًا”.

وأضاف: “ لقد افترض تابع حازم شومان، الشيخ السلفي الذي لا يزال ينشر مخدراته الدينية بين الشباب، أن هؤلاء الذين قسم الله لهم نهايتهم كشهداء، حيث ماتوا وهم في طريق طلب العلم، اأهم لم يعملوا لآخرتهم، بل لوجه الدنيا”.

واختتم: “ الأخطر ليس هذا الفسل الصغير، الأخطر هو شيخه حازم شومان الذي لا يزال يعيث في الأرض فسادًا، ضعوا حدًا لهؤلاء الذين يسرقون منا شبابنا ويحولونهم إلى أشباح تطاردنا آناء الليل وأطراف النهار”.

ومن جانبه، أعاد أحمد ناصر نشر البوست بشكل معدل حيث، أضاف فيه “ أنا مش بتناظر على الإخوة اللي توفاهم الله، وأتمنى ان هما يكونوا شهداء في سبيل العلم، وأن يشفي المرضى والمصابين منهم”.

وأضاف: “بس اللي بتكلم فيه إن إحنا مينفعش نقصر في العبادة وحق ربنا بسبب الدراسة أو أي حاجة دنيوية والمفروض ده ميتعارضش مع ده”.

 واختتم كلامه بحديث عن “ رسول الله ﷺ ”عن أنسٍ، قالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: مَن خرَج في طَلَبِ العِلمِ، كان في سَبيلِ اللَّهِ حَتَّى يرجِعَ. رواهُ الترْمِذيُّ".

وأضاف ناصر: ربنا يعوَّض شبابهم في الجنة، ويربط على قلوب ذويهم، في النهاية لا الدنيا لنا وما كنا للدنيا ، كلنا لله وإنا إليه راجعون.

أحمد ناصر

وبعد الهجوم الذي تعرض له علق ناصر على المنشور “ عشان كده مش ماسح البوست، معظم المعترضين ملاحدة، وكمايته، ونصارى، وعلمانيين”.

بالإضافة غلى نشره مقولة للإمام الشافعي يقول فيها “ أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قاله فهو فيه، فلا يضر نهر الفرات يومًا إذا خاض بعض الكلاب فيه”. كما غلق خاصية التعليق وكتب “ أي حد اغتابني أنا خصيمه يوم القيامة".

search