الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:40 م

السيسي وبن سلمان يوقعان اتفاقية لحماية الاستثمارات المصرية السعودية

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان

عبدالمجيد عبدالله

A A

وقّع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتفاقية تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، واتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

واستقبل السيسي، في مطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته الرسمية لمصر، وقد رافق الرئيس ضيفه إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية.

وعقد الزعيمان اجتماعًا ثنائيًا أعقبه جلسة موسعة بمشاركة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وأعضاء وفدي البلدين.

وخلال اللقاء، رحب الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان، معربًا عن تحياته للملك سلمان بن عبد العزيز، ومؤكدًا عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية في ظل التحديات التي تواجه المنطقة. 

وشدّد على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون لتجاوز المرحلة الحالية، مع التركيز على تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية من خلال إنشاء مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي.

من جانبه، نقل الأمير محمد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس السيسي، مشيرًا إلى حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية والبناء على الروابط التاريخية بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وخلال المباحثات، تم استعراض الجهود لتطوير الشراكة الاقتصادية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والتكامل الاقتصادي في الطاقة والنقل والسياحة.

search