الجمعة، 18 أكتوبر 2024

01:15 م

انتقادات لاذعة لحديقة أسماك في الصين بسبب "القرش الروبوت"

القرش المزيف

القرش المزيف

فاطمة نصر

A A

تعرضت إحدى الحدائق المفتوحة للأسماك في الصين إلى هجوم حاد من قبل الزوار بعدما اكتشفوا أن سمكة القرش الكبيرة التي أثارت ضجة في حوض الأسماك ما هي إلا روبوت. 

القرش المزيف

حدثت عملية التزوير في حديقة "شياوميشا سي وورلد" البحرية، الواقعة في مدينة شنتشن الصينية، والتي تم افتتاحها في وقت لاحق من أكتوبر الجاري، بعدما مرت بعملية تجديد ضخمة استمرت لمدة 5 سنوات، وفقًا لـصحيفة "جام برس".

وفي فترة التشغيل التجريبي للحديقة والتي استمرت لمدة أسبوع، جذبت الحديقة البحرية أنظار الزوار، حيث تبلغ مساحتها 645 ألف قدم مربع، وتتسع لحوالي 100 ألف زائر، وكان عامل الجذب الرئيسي للزوار هو سمكة قرش الحوت، وتعد من أكبر الأسماك في العالم، حيث يصل طولها إلى 60 قدمًا.

وبعد عرض السمكة، شعر الزائرون بأن حركة السمكة غير طبيعية، وأدركوا أنها مزيفة، وأن أكبر سمكة في العالم مجرد روبوت.

القرش المزيف

ومن الواضح في الصور الملتقطة للسمكة بأن جسدها غير متناسق، ومكونة من حلقات مفرغة مرتبطة ببعضها البعض بشكل معين يسمح بتحرك الجزء السفلي منها يمينًا ويسارًا بشكل مرن.

أثارت تلك الكذبة غضب زوار الحديقة ورواد السوشيال ميديا، الذين غمروا الحديقة ومديريها بوابل من الانتقادات اللاذعة عبر صفحاتهم الشخصية.

ومن جانبها بررت الحديقة الموقف زاعمين أن الروبوت كلف بناؤه ملايين اليوانات الصينية، ولم يتم تصميمه لخداع الزوار، لكن التزامًا بالقوانين التي تمنع تجارة هذا النوع من الأسماك وعرضها في المنتزهات.

كلب تشاو تشاو مطلي

باندا مزيف

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض فيها زوار الحدائق الصينية للخداع، فقد سبق ولجأت إحدى الحدائق الصينية إلى صبغ كلاب التشاو تشاو التي تتميز بالفراء الناعم والأذن المستديرة، حتى تشبه الحيوان الوطني للبلاد وهو دب الباندا في خطوة منها لجذب الزوار للحديقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search