الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:27 م

النيابة تكشف تعاطي سائق "أتوبيس الجلالة" مواد مخدرة

سائق أتوبيس الجلالة

سائق أتوبيس الجلالة

أحمد عبدالباري

A A

كشفت النيابة العامة أسباب وقوع حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة، وأسباب حبسها للسائق، وقالت إنها استجوبت ضحايا الحادث، وأقروا أن السائق كان يقود بسرعة هائلة، ما تسبب بوقوع الحادث.


وأضافت النيابة العامة، أنها استجوبت سائق أتوبيس حادث الجلالة فيما نُسب إليه وأنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبيّن تعاطيه جوهرًا مخدرًا، لتقرر النيابة عقب ذلك عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، كما أمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا علي ذمة التحقيق.

وفي وقت سابق، كشفت والدة أحد مصابي حادث أتوبيس الجلالة تفاصيل جديدة بشأن إصابة نجلها بجروح خطيرة، بعدما قفز من الحافلة قبل انقلابها بلحظات.

وأوضحت في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن حادث الأتوبيس وقع بسبب إلغاء الميكروباصات الصغيرة التي كانت تنقل الطلاب إلى السكن الجامعي، واستبدالها بحافلات كبيرة رغم عدم ملاءمة الطريق لهذا النوع من المركبات.

وأشارت الأم إلى أن ابنها ركب الحافلة التي كانت تُصدر دخانًا من الخلف، فيما بدأ الطلاب يصرخون ويطلبون من السائق تهدئة السرعة، حيث كان يقود بسرعة كبيرة دون استجابة لأحد، واكتشفوا بعد ذلك أن السائق لم يكن قادرًا على استخدام الفرامل.

وأضافت الأم أن الحافلة استمرت في السير حتى وصلت إلى محطة وقود "وطنية"، حيث انقلبت ثلاث مرات، وقالت إنه مع أول صرخة عمّ الصمت على الجميع، ليقفز ابنها من الحافلة محاولًا النجاة بنفسه، قبل أن يجد زملاءه بين متوفى ومصاب.

وأوضحت أن الأتوبيس كان يقل 50 طالبًا، توفي منهم 12 وأصيب الباقون بجروح متفاوتة.

search