الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:21 م

برتغالي الجنسية.. مانشستر سيتي يستقر على خليفة جوارديولا

جوارديولا

جوارديولا

محمود صبري

A A

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "يفكر بقوة" في تعيين روبن أموريم مدرب سبورتينج لشبونة مديرا فنيا له.

ويصر مسؤولو السيتي على ضمان أن يكون لدى النادي خطة طوارئ قوية في حالة مواجهة احتمال الانفصال عن بيب جوارديولا في نهاية الموسم الجاري.

وارتبط بيب جوارديولا بالرحيل عن مانشستر سيتي مع نهاية هذا الموسم، بعد أن رفض في وقت سابق تجديد تعاقده الذي سينتهي في هذا التوقيت.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن مانشستر سيتي يفكر الآن بقوة في تعيين مدرب سبورتينج لشبونة، روبن أموريم، كمدرب جديد للفريق، إذا غادر بيب جوارديولا النادي في نهاية الموسم.

كان اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا على رادار العديد من الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي بعد فترة رائعة في المسؤولية عن سبورتنج حتى الآن.

والأبرز من ذلك أنه كان في المنافسة على استبدال يورجن كلوب في ليفربول وأجرى مناقشات مع تشيلسي في السنوات الأخيرة.

ولكن الارتباط الملموس جاء في نهاية الموسم الماضي، عندما سافر أموريم إلى لندن لإجراء محادثات مع وست هام لخلافة ديفيد مويس، لكن المدرب البرتغالي عاد إلى وطنه دون اتفاق.

وأجبرت تلك الرحلة في منتصف الموسم، روبن أموريم على الاعتذار، حيث شعر أنه من الضروري أن يكون ذلك تصرفًا غير محترم لأنه كان يخطط لخطواته التالية في اللعبة قبل مواجهة حاسمة لفريقه سبورتنج ضد فريق بورتو في ذلك الوقت.

search