الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:19 م

أكتوبر الوردي.. أورام دار السلام تطلق حملة توعوية جديدة

محاربات السرطان

محاربات السرطان

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، عن إطلاق مركز أورام دار السلام، حملة للسيدات للتوعية بأهمية الكشف المبكر، لدعم صحة المرأة وتوعية السيدات بطرق الوقاية من سرطان الثدي، وذلك في ظل شهر التوعية بسرطان الثدي "أكتوبر الوردي". 

محاربات السرطان منصة اسأل طبيب

أكدت الأمانة في منشور لها عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن المركز أطلق اليوم منصة"اسأل طبيب"، وهي مبادرة تهدف للإجابة على كافة تساؤلات محاربات السرطان في مختلف التخصصات الطبية، التي تشمل، العلاج الطبيعي، الصيدلة، التغذية العلاجية، مكافحة العدوي. 

أضاف بيان أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه ضمن فعاليات الحملة، تم عقد جلسة توعوية تحت إشراف الدكتور رائف مراد، رئيس قسم العلاج الطبيعي، حول أهمية العلاج الطبيعي. 

التمارين اللازمة لتقوية العضلات

تضمن تنظيم جلسة التوعية شرحاً مفصلاً حول كيفية العناية بالذراع المصاب والمتورم، إلى جانب تقديم التمارين اللازمة لتقوية العضلات.

شدد الخبراء على أهمية الالتزام بالجلسات المتخصصة لاستعادة النشاط البدني للسيدات بعد العمليات الجراحية.

الأمل يبدأ بخطوة

أوضح المنشور أنه تحت شعار "الأمل يبدأ بخطوة"، يفتح مركز أورام دار السلام، أبوابه يوميًا من السبت إلى الخميس لتقديم خدمات الكشف المجانية.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

نصح منشور الأمانة، أن طرق الوقاية من سرطان الثدي، تشمل الكشف المبكر عند الطبيب، والرضاعة الطبيعية، وممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن التدخين، والتغذية الصحية. 

شهر التوعية بسرطان الثدي

وفي إطار شهر التوعية بسرطان الثدي، يحرص مركز أورام دار السلام على تذكير السيدات بضرورة اتباع طرق الوقاية والفحص المبكر لحماية أنفسهن من المرض، تحت شعار"لأجل كل سيدة مصرية"، يقدم المركز النصائح والإرشادات المتعلقة بصحة المرأة خلال شهر "أكتوبر الوردي".

search