السبت، 19 أكتوبر 2024

07:37 ص

اليوم.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة قتل شاب في مصحة بالجيزة

مصحة علاحية بالجيزة - صورة أرشيفية

مصحة علاحية بالجيزة - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، نظر محاكمة 3 متهمين على خلفية اتهامهم بقتل شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان غير مرخصة، وذلك بعدما قاموا بالتعدي عليه بالضرب المبرح.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى 8 فبراير الماضي، عندما تلقى رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مصحة إدمان غير مرخصة بمنطقة الحرانية بدائرة المركز.

وتبين من خلال المعاينة أن المكان عبارة عن فيلا من طابقين محاطة بسور مساحتها 200 متر وتوجد لافتة بجوار السور من الخارج تحمل مسمى “عرض القناوى” فارغة من العاملين ولا يوجد بها نزلاء غير معلوم مالكها، مكونة من عدد غرف مرضى بداخلها 10 أسرة بواقع سرير بكل غرفه ودورة مياه ومطبخ، وعثر بداخلها على جثمان شخص يدعى “كريم. س”، في بداية العقد الرابع من عمره وهو عاطل، مستلقى على ظهره أعلى مرتبة بمكتب الاستقبال وبفحصه تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ولا توجد به أي إصابات ظاهرية.

في وقت سابق، توفي شاب دهسًا أسفل الأقدام، إثر تدافع عدد من الهاربين من مصحة لعلاج الإدمان بمنطقة أوسيم.

وهرب عشرات المدمنين من المصحة، ما نتج عنه حدوث تدافع راح ضحيته الشاب “سامي” البالغ من العمر 40 عامًا، إثر تعرضه لكسور وكدمات وجروح متفرقة من الجسم، وذلك خلال محاولة الهروب مع زملائه.

هروب مدمنين من مصحة

تلقى مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، مفاده وجود متوفى داخل مصحة لعلاج الأدمان بدائرة قسم شرطة أوسيم.

وانتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعُثر على جثة “سامي. ع” (40 عامًا)، مصاب بكسور وكدمات وجروح متفرقة من الجسم، وبإجراء التحريات تبين أنه توفي في أثناء تدافع للهروب من المصحة، دهسًا أسفل الأقدام.

وفاة مدمن

وكشفت تحريات المباحث، أن المجني عليه تم حجزه منذ فترة بمصحة للعلاج من الإدمان، وحاول الهرب برفقة آخرين، لكنه توفي ونجح الباقون في الهروب.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير المصحة ومشرف و5 عاملين، ويستمع رجال المباحث إلى أقوال الشهود، وجارٍ إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.


 



 

search