الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:48 ص

كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf.. للطلاب السعوديين

 كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf

كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf

أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf، وهو ما يستعرض “تليجراف مصر”، رابط تحميله في سياق السطور التالية.

 كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf

منهج كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 

يتكون منهج كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 من ثلاث وحدات، الوحدة الأولى بعنوان “أساسيات علم الحاسب”، ويتفرع منها دروس عدة: الأول “تمثيل البيانات”؛ ويتضمن: "النظام العشري، التحويل بين الأنظمة، بجانب تمثيل البيانات، وكذلك تمثيل الصور، إضافة إلى الجبر المنطقي والبوابات المنطقية، وأيضًا الترانزستورات، والدارات المتكاملة، ولنطبق معًا.

والدرس الثاني “بنية الحاسب”؛ ويتضمن: “دورة الجلب والتنفيذ، وكذلك الذاكرة الرئيسة، ووحدات التخزين، ولنطبق معًا".

والدرس الثالث “أنظمة التشغيل”؛ ويتضمن: “ تصنيف البرمجيات، بجانب نظام التشغيل، وكذلك مهام نظام التشغيل التي تشمل إدارة الذاكرة، إدارة العمليات، وكذلك إدارة أجهزة الإدخال والإخراج، إضافة إلى إدارة الملفات، ولنطبق معًا”.

والدرس الرابع “أساسيات الشبكات”؛ ويتضمن: "تحويل الحزمة، بجانب عناوين الشبكة، وك1ك البروتوكولات، إضافة إلى نموذج الاتصال المفتوح OSI، ونموذج TCP/IP، وأيضًا الإنترنت والشبكة العنكبوتية العالمية، كما يشمل جدار الحماية، لكل من الجيل الأول، والثاني، والثالث التحقق من جدار الحماية الخاص بك، ولنطبق معًا، فيما تأتي الدرس الخامس بعنوان: “تقنية المعلومات والاتصالات والمجتمع” والسادس بعنوان: "المشروع".

وتتفرع من الوحدة الثانية بعنوان “العمل عبر الإنترنت”، عدة دروس: الأول “العمل مع المستندات عبر الإنترنت”، والثاني “الاجتماعات عبر الإنترنت”، والثالث “بث العرض التقديمي”، والرابع “إدارة الملاحظات”، والخامس “الخرائط الذهنية” والسادس “المشروع”.

كما يتفرع من الوحدة الثالثة بعنوان “البرمجة باستخدام لغة ترميز النص التشعبي”، درسان: الأول “إنشاء موقع ويب بلغة”، والثاني “بنية المحتوى”.

 كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf

ويُمكن لطلاب التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية، تحميل كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf، عبر الرابط التالي:

حل كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf

وفيما يتعلق بـ حل كتاب التقنية الرقمية أول ثانوي 1446 pdf، فيُتاح عبر الرابط التالي، اضغط هـــــنــــا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:31 AM
    الفجْر
  • 06:57 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:56 PM
    العَصر
  • 06:22 PM
    المَغرب
  • 07:40 PM
    العِشاء
search