الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:26 م

رئيس شركة دومتي: ندرس عرض استحواذ "أرلا" الدنماركية

محمد الدماطي

محمد الدماطي

سعد نبيل

A A

كشف محمد الدماطي، رئيس مجلس إدارة شركة دومتي، أن شركته تلقت عرض استحواذ من شركة "أرلا" الدنماركية، التي تُعد من أكبر الشركات العالمية.

وأوضح الدماطي، أن مجلس إدارة دومتي سيناقش العرض في اجتماعه المقبل، وفي حال الموافقة سيتم البدء في إجراءات الفحص.

عائلة الدماطي مستمرة بإذن الله

وأضاف الدماطي أن العرض غير ملزم لأي من الطرفين، قائلاً: "في كل الأحوال، عائلة الدماطي مستمرة بإذن الله، وأنا باقٍ في منصب الإدارة التنفيذية للشركة".

 خطط التوسع مستمرة

وأكد "الدماطي"، أن خطط التوسع مستمرة، سواء تمت الصفقة أم لا، مع زيادة خطوط الإنتاج وشراء أراضٍ جديدة.

ظلم دومتي في تقييماتها

وأشار عبر صفحته على "فيسبوك" إلى أن "العرض يظهر مدى ظلم دومتي في تقييماتها وسعر سهمها المتدني على مدار 8 سنوات من الطرح.. وأنا فخور بما حققناه رغم التحديات الصعبة".

شطب "دومتي" من البورصة المصرية

ويشار إلى أن الشركة الدنماركية، تعتزم شطب "دومتي" من البورصة المصرية، ومن المتوقع أن تستمر عائلة الدماطي في المساهمة في الشركة جنبًا إلى جنب مع “أرلا فودز”، حيث سيستمر محمد الدماطي، في منصب الرئيس التنفيذي.

ويخضع العرض غير الملزم حاليًا للفحص من قبل الجهات التنظيمية في مصر قبل المضي قدمًا في التنفيذ، وتستعد الشركة الدنماركية الآن للنظر في التفاصيل النهائية قبل تنفيذ الاستحواذ.

عن شركة "دومتي"

يذكر أن شركة "دومتي" تأسست في عام 1989، وهي متخصصة في إنتاج الأجبان ومنتجات الألبان، وقد أضافت خط إنتاج العصائر في عام 2013، وتمتلك الشركة مصنعين وتوظف أكثر من 4000 موظف.

وفي سبتمبر 2022، تعاونت شركة "إكسبيديشن إنفستمنتس" المتمركزة في موريشيوس، مع مستثمرين آخرين، للاستحواذ على نحو 33% من أسهم "دومتي".

ويتوزع هيكل ملكية "دومتي" كالتالي: 32.91% لشركة "إكسبيديشن إنفستمنتس"، و24.61% لشركة "إنترناشيونال ديري إنفستمنت"، و15.65% ليحيى محمد عوض بن لادن، و11.53% لشركة "تريفي هولدينج".

search