الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:27 م

50 مليون جنيه.. ضبط عاطلين في قضية غسل أموال بأسيوط

تعبيرية

تعبيرية

محمود رفاعي

A A

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال عاطلين، بتهمة غسل 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة بمحافظة أسيوط.

وفي إطار هذه القضية، قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد العاطلين، حيث كان أحدهما لديه معلومات جنائية سابقة. 

وتم ضبطهما وهما مقيمان بمحافظة أسيوط، حيث ثبت أنهما قاما بغسل الأموال الناتجة عن نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة عن طريق تأسيس أنشطة تجارية، وشراء الأراضي والعقارات والسيارات.

وكان الهدف من تلك الأنشطة هو إخفاء مصدر الأموال وإكسابها صبغة شرعية، لتظهر وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. 

وقد قدرت قيمة الممتلكات التي تم غسلها بـ50 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

القبض على صاحب شركة بتهمة غسل 22 مليون جنيه في الإسكندرية

وفي واقعة أخرى، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب شركة بتهمة غسل 22 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أنها قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب الشركة، الذي يقيم في دائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية. 

وجرى ضبطه بتهمة غسل أموال تم الحصول عليها من نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

وقد حاول المتهم إخفاء مصدر هذه الأموال من خلال تأسيس شركات وشراء وحدات سكنية وعقارات، بالإضافة إلى شراء السيارات. 

كما قام بإيداع جزء من هذه الأموال في حسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته في بعض البنوك، وذلك بقصد إخفاء مصدرها وإضفاء صبغة شرعية عليها.

وتقدّر أفعال الغسل التي قام بها المتهم بحوالي 22 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ عرضه على النيابة العامة.

هذه الأحداث تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم المتعلقة بالاتجار في المخدرات وغسل الأموال، والتصدي للأنشطة الإجرامية التي تهدد أمن المجتمع.

search