الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:34 م

"شهادات مضروبة".. ضبط مدير كيان تعليمي غير مرخص بالجيزة

شهادات مزورة - صورة أرشيفية

شهادات مزورة - صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

ضبطت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية  مدير مسئول عن إدارة كيان تعليمي -دون ترخيص- في محافظة الجيزة، حيث كان يهدف من خلاله إلى النصب والاحتيال على المواطنين.

وأشارت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات، بقطاع الشرطة المتخصصة، إلى أن الشخص المعني أنشأ هذا الكيان التعليمي في دائرة قسم شرطة العمرانية، حيث كان يقدم شهادات دراسية في مجالات متعددة للمواطنين مقابل مبالغ مالية، موهمًا إياهم بأن هذه الشهادات ستساعدهم في الحصول على وظائف في الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمكنت القوات من ضبط المدير المسئول عن الكيان. 

وعُثر في مقر الكيان على عدد من الشهادات في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، وثلاثة أختام أكلاشيه، وإيصالات استلام نقدية.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة، مع استمرار التحقيقات لتحديد كافة التفاصيل المتعلقة بالنشاط الإجرامي لهذا الكيان. 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال وحماية حقوق الملكية الفكرية في البلاد.

كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة

وفي وقت سابق تمكنت مباحث المصنفات من ضبط كيان تعليمي "بدون ترخيص" في محافظة القاهرة، وذلك بعد تلقي معلومات وتحريات تفيد بإنشاء أحد الأشخاص وإدارة هذا الكيان بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، حيث زعم منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية.

تضمنت المعلومات أن الكيان المذكور قام بالترويج لنشاطه الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف الكيان وتم ضبط المدير المسئول، حيث عُثر بداخله على عدد من الشهادات واستمارات التسجيل والكتب التدريبية، بالإضافة إلى إعلانات مطبوعة.

وقد أقر المتهم بارتكابه المخالفات المذكورة بالاشتراك مع المالك بهدف تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

search