الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:30 م

يمنح شهادات مزورة.. ضبط سيدة تدير كيانا تعليميا غير مرخص بالقاهرة

القبض على سيدة- أرشيفية

القبض على سيدة- أرشيفية

محمود رفاعي

A A

ألقت أجهزة الأمن القبض على سيدة تقوم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، حيث كانت تسعى للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال منحهم شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن أن السيدة أنشأت وأدارت هذا الكيان التعليمي "بدون ترخيص"، متظاهرةً بأنها تمنح شهادات دراسية في مجالات متعددة، مما أوهم المواطنين بأن هذه الشهادات ستتيح لهم الحصول على فرص عمل في شركات ومؤسسات كبرى "على خلاف الحقيقة".

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمكنت الأجهزة من ضبط السيدة، حيث عُثر بمقر الكيان التعليمي على عدد من المطبوعات الدعائية الخاصة بالكيان، بالإضافة إلى كمية من الكروت الشخصية باسم مالكة الكيان. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 ضبط كيان تعليمي

وفي وقت سابق، تمكنت مباحث المصنفات من ضبط كيان تعليمي "بدون ترخيص" في محافظة القاهرة، وذلك بعد تلقي معلومات وتحريات تفيد بإنشاء أحد الأشخاص وإدارة هذا الكيان بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، حيث زعم منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية.

تضمنت المعلومات أن الكيان المذكور قام بالترويج لنشاطه الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف الكيان وتم ضبط المدير المسئول، حيث عُثر بداخله على عدد من الشهادات وإستمارات التسجيل والكتب التدريبية، بالإضافة إلى إعلانات مطبوعة.

وقد أقر المتهم بارتكابه المخالفات المذكورة بالاشتراك مع المالك بهدف تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

search