الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:31 م

فتح باب التقديم لجائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب

 صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن تلقي الطلبات من الشركات الناشئة المهتمة بالمشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب، والتي ستُقام في مدينة سوتشي، روسيا الاتحادية، في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024.

جائزة البريكس السابعة للمبتكرين

وأوضح الصندوق أن إجمالي جوائز البريكس السابعة للمبتكرين يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي. وأكد الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن جائزة مبتكري البريكس الشباب ستكون من أبرز الفعاليات خلال المنتدى التاسع للعلماء الشباب لدول البريكس.

وأشار عياد إلى أن المنتدى يهدف إلى توفير فرص للعلماء الشباب لمشاركة تجارب بلدانهم في مجالات التعليم والبحث العلمي، وريادة الأعمال في العلوم والهندسة، وغيرها من التخصصات المرتبطة. 

جائزة البريكس السابعة للمبتكرين

كما يتيح المنتدى للعلماء الشباب عرض مساراتهم المهنية وخياراتهم لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم البحثية في ظل التطورات المتسارعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

أهداف المسابقة

تهدف المسابقة إلى استعراض أفضل نتائج البحوث العلمية والمشاريع المبتكرة، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي تسهم في تطوير الفروع العلمية والتكنولوجية لدول البريكس. 

تشمل المجالات الرئيسة للمسابقة ما يلي:

  • التكنولوجيا الخضراء لصناعة الكيماويات.
  • التكنولوجيا الخضراء لصناعة الأغذية.
  • التكنولوجيا الخضراء للصناعات الزراعية.
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما تحتوي الجائزة على ترشيح خاص بعنوان "البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل"، والذي سيتم منحه بشكل منفصل.

شروط التقدم

يشترط أن يكون عمر المشاركين وقت المسابقة أقل من 40 عامًا، وسيتم التواصل فقط مع الفرق التي استوفت الشروط وتم تقييمها من خلال لجنة من خبراء الصندوق. 

تقوم الفرق المختارة باستكمال الملفات والعروض المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة قبل يوم 24 أكتوبر.

وستُعقد التقييم النهائي لمشاريع المبتكرين الشباب بشكل شخصي خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024، خلال فعاليات منتدى العلماء الشباب لدول البريكس، وستقتصر عروض تقديم المشاريع على 10 دقائق لكل مشروع.

جوائز البريكس

وأوضح الصندوق أنه سيتم منح الجوائز لأعلى 3 مشاريع حصلت على أعلى الدرجات، بجوائز إجمالية تبلغ 50 ألف دولار أمريكي، حيث سيحصل المركز الأول على 25 ألف دولار، والمركز الثاني على 15 ألف دولار، والمركز الثالث على 10 آلاف دولار.

آخر موعد للتقديم

وأشار الصندوق إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات التقدم لجائزة البريكس السابعة هو 19 أكتوبر 2024.

استمارة التقديم

وأتاح الصندوق رابطًا للتعرف على مزيد من المعلومات وشروط الانضمام من هنـــــا، ويمكن ملء الاستمارة من خلال الرابط المرفق من هنـــــا.

search