الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:19 م

أشهرها "1xbet".. النائب العام يأمر بالتحقيق في نشاط المراهنات الإلكترونية

المتهمين

المتهمين

محمود رفاعي

A A

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن ما أسفرت عنه تحريات جهات البحث من قيام عددٍ من المتهمين بالوساطة في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.

وأشار البيان إلى أن من بين تلك التطبيقات هو التطبيق المُسمى بـ “1xbet”، حيث قام المتهمون بإنشاء وإدارة حسابات على عدد من المواقع كوكيل لها، وروّجوا لها عبر شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب هذا النشاط الإجرامي. كما استخدموا عددًا من شرائح الاتصالات المزودة بمحافظ إلكترونية لتلقي وتحويل أموال تلك المراهنات، وأخفوا طبيعة تلك الأموال من خلال شرائهم عملات افتراضية مشفرة.

وقد صدر قرار النيابة العامة بحبس المتهمين المضبوطين، وتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بفحص المضبوطات والمواقع والتطبيقات محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو إيقاف خطوط الهاتف المحمول المضبوطة والمحافظ الإلكترونية المستخدمة. وجارٍ استكمال التحقيقات في هذه القضية.

 القبض على أخطر عصابة مراهنات

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن القبض على أخطر عصابة مراهنات ضمت 25 متهمًا بمحافظتي  أسيوط والوادي الجديد.

وكشفت التحريات عن تفاصيل مثيرة في الواقعة شملت أرقامًا مالية ضخمة وشرائح هواتف ومحافظ الكترونية ومشغولات ذهبية؛ في واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد العصابات الإجرامية.

وأكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام، عن تكوين عدد من الأشخاص تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص نشاطهم الإجرامي في المراهنات والنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال المواطنين.

وأوضحت التحريات، تجميع بعض الأشخاص بنطاق محافظتي الوادي الجديد  وأسيوط لمحافظ الكترونية وشرائها من المواطنين بمبالغ مالية، واستخدام هذه المحافظ والأموال المتحصلة منها في المراهنات على بعض المواقع بالمخالفة للقانون، ويعمل المتهمون وكلاء معتمدين لدى هذه المواقع واستخدام المحافظ عبر سحب وإيداع أموال المراهنين وتحويل الأموال إلى عملات رقمية مشفرة.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومديريتي أمن الوادي الجديد وأسيوط، نجح فريق العمل المشكل في ضبط 25 متهمًا لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم مبالغ مالية و100 هاتف محمول و440 شريحة هاتف محمول، ومحافظ إلكترونية بها مليون جنيه، ومبلغ مالي قُدر بـ825 ألف جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية و3 بطاقات بنكية و7 سيارات و6 أجهزة حاسب آلي، وبلغت قيمة المضبوطات 20 مليون جنيه، حرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

search