الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:19 م

تحذير عاجل.. سلالة فيروس جديدة تنتشر بسرعة في بريطانيا

انتشار سلالة كورونا الجديدة في المملكة المتحدة

انتشار سلالة كورونا الجديدة في المملكة المتحدة

منار فؤاد

A A

دعت هيئة الصحة البريطانية مواطنيها إلى البقاء في منازلهم في حال ظهور أعراض البرد عليهم، وذلك في ظل انتشار سلالة جديدة أكثر عدوى من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. 

تأتي هذه النصائح بعد التقارير التي أظهرت زيادة في حالات الإصابة بالفيروس في العديد من البلدات والمدن البريطانية، وفقاً لما نشره موقع "تايمز ناو نيوز".

تعتبر سلالة XEC من فيروس كورونا مصدر قلق كبير في إنجلترا، حيث تشكل واحدة من كل عشر حالات إصابة بالفيروس في البلاد. 

وعلى الرغم من أن العزل المنزلي لم يعد إلزاميًا بعد اختبار إيجابي لـ COVID-19، توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الأفراد بتجنب التواصل مع الآخرين والبقاء في المنزل لمدة لا تقل عن خمسة أيام بعد الحصول على نتيجة إيجابية.

السلالة الجديدة XEC

تم اكتشاف السلالة الجديدة XEC لأول مرة في ألمانيا في يونيو، ومنذ ذلك الحين انتشرت إلى عدة دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة. 

تعتبر هذه السلالة أحد أبرز التهديدات في الوقت الحالي، حيث تنتشر بسرعة وتساهم في زيادة الإصابات بـ COVID-19 في كل من إنجلترا وويلز.

شهدت المملكة المتحدة زيادة طفيفة في حالات دخول المستشفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، حيث وصل معدل الدخول إلى 4.5 لكل 100 ألف شخص في الأسبوع المنتهي في 6 أكتوبر، مقارنة بـ 3.7 في الأسبوع السابق. وتستمر الحالات في الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي، مما يزيد من الضغط على النظام الصحي البريطاني.

التهديد الثلاثي

حذرت وكالة الصحة والخدمات الإنسانية في المملكة المتحدة من "التهديد الثلاثي"، الذي يشمل فيروس كورونا (COVID-19)، والإنفلونزا، وفيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV). 

وأشارت إلى أن هذه الفيروسات الثلاثة تصيب الجهاز التنفسي وتسبب أعراضًا مشابهة لأعراض البرد، مما يزيد من التحديات الصحية في فصل الشتاء المقبل.

search