الخميس، 17 أكتوبر 2024

08:36 م

"المالية": "التمويل المختلط" يعزز دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة

وزير المالية مع المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

وزير المالية مع المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

جهاد سداح

A A

أكد وزير المالية، أحمد كجوك، أن "التمويل المختلط" يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج "الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقاء كجوك مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، آنا كلوديا روسباخ، حيث أكد الوزير على ضرورة الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية. 

ودعا إلى تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية المختلفة، بهدف تحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

وأوضح كجوك أن توفير التمويل المطلوب يُعد أمرًا ضروريًا لتحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة، التي تسهم في توفير فرص العمل وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين. 

كما أشار إلى أهمية إيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة 2030.

من جانبها، أشادت آنا كلوديا روسباخ بالجهود التي تبذلها مصر لتنظيم "المنتدى الحضري العالمي"، مؤكدة أن الحدث يحظى بدعم كامل ومساندة من الحكومة المصرية. 

وأشارت إلى أن العمل جاري على تطوير نظام مستدام جديد للمدن، بما يُسهم في زيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية المختلفة.

وأكدت روسباخ أن "المنتدى الحضري العالمي" يسعى إلى تعزيز سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) بحلول عام 2030، بهدف الوصول إلى نتائج ملموسة تتمثل في إنشاء مدن ومجتمعات مستدامة، وتحسين حياة المواطنين على كل المستويات.

search