الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:18 م

"الهلال الأحمر" تنظم دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالبحر الأحمر

جانب من الدورة التدريبية

جانب من الدورة التدريبية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

نظمت جمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري، وذلك في إطار جهود الجمعية لتعزيز قدرات المتطوعين في التعامل مع الأزمات والكوارث.

وفي هذا السياق، أكد رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية أحمد محمد عبد الباسط، أن المركز العام للهلال الأحمر المصري بدأ اليوم تدريب 25 متطوعًا من فرع الجمعية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وأكد عبد الباسط، أن الدورة التدريبية تشمل مجموعة من المهارات الأساسية، مثل كيفية تقديم الإسعافات الأولية، وإجراءات الإخلاء، والتواصل في الميدان، بالإضافة إلى تقديم خدمات إعادة الروابط الأسرية، والتعامل مع الجثث، وضمان الوصول والخروج الآمن.

وأضاف، أن التدريب يمتد خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2024، ويقام في فرع الهلال الأحمر بمحافظة البحر الأحمر، بحضور مجموعة متميزة من المدربين من المركز العام. 

ومن بين هؤلاء المدربين، القائد أحمد عزت، رئيس فرق الطوارئ، والقائدة سحر عبد الحكيم، نائب مدير قسم التدريب، والقائد إسلام عبد الحليم، مسؤول الإغاثة، والقائد أحمد خفاجة، مسؤول إعادة الروابط الأسرية، بالإضافة إلى الدكتورة تقى رمضان والدكتور أحمد فرغلي، المدربين في الإسعافات الأولية.

ويستهدف هذا التدريب إعداد وتجهيز فرق الاستجابة للطوارئ في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، في إطار الاستعداد لمواجهة مخاطر الأزمات والكوارث في المنطقة. 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر المصري، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبناءً على توجيهات وتعليمات الدكتورة أمل أمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، وخالد أحمد سيد، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر فرع البحر الأحمر، وإشراف القائد أحمد محمد عبد الباسط، رئيس لجنة الإغاثة، والأستاذ علاء رشاد، مدير الجمعية.

search