الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:22 م

جامعة الجلالة: علاج مجاني ومنحة حتى التخرج لمصابي حادث الأتوبيس

حادث جامعة الجلالة

حادث جامعة الجلالة

قرر مجلس أمناء جامعة الجلالة، تقديم منحة 50% لكل المصابين بحادث السير المؤسف الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، ما أسفر عن إصابة البعض، ووفاة طلاب آخرين، وذلك حتى تمام التخرج.

حادث جامعة الجلالة 

وأكد المجلس، خلال اجتماعه الطارئ لمتابعةالحادث، أن وفدًا من الجامعة سيتوجه مساء اليوم لتقديم التعازي لأسر الشهداء، قائلًا "ولأن كلمات الرثاء والتعازي لن تبرد نار القلوب، وأي حديث لن يكفي لوصف الألم الذي يعتصر القلوب، فقد قرر المجلس اتخاذ بعض القرارات والتدابير، فقد تقرر اتخاذ بعض القرارات والتدابير، وهي:

قرر المجلس تشكيل فريق دعم صحي ونفسي ودراسي لحالات المصابين، نظرًا لأن آثار ما بعد الصدمة قد تؤشر على أدائهم الدراسي بعد تلك اللحظات العصيبة، وتحمل جميع نفقات العلاج دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلاب.

حادث أتوبيس الجلالة

المجلس قرر أيضًا، توفير وسيلة نقل آمنة عاجلة للمقيمين في قرية بورتو من وإلى الجامعة دون أي أعباء مالية، حتى يتم توفير سكن لهم في مدينة الجلالة، ودعم الطلاب نفسيا في مواجهة الحادث، وتحليل طلباتهم المشروعة وتنفيذ ما يقع في نطاق صلاحيات إدارة الجامعة على الفور.

وقرر المجلس، زيادة التوعية بين الطلاب حول مخاطر استخدام باصات غير آمنة، ومناشدة الطلاب لاستخدام وسائل النقل الرسمية المراقب عليها، مع توفير جميع السبل التي تضمن راحة وسلامة الطلاب على الطريق، ودراسة التوسع في السكن الجامعي في مدينة الجلالة ليشمل الجميع، بالتعاون مع الجهات المسؤولة.

لجنة متابعة حادث الجلالة

وتابع المجلس، أعمال اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث، برئاسة رئيس الجامعة، للوقوف على حالة المصابين، وقد أكدت اللجنة تماثل 16 حالة للشفاء، وخروجها من المستشفى، بينما تتابع عن كثب حالة باقي المصابين، مع التأكد من أنهم تحت إشراف طبي كامل، كما قرر المجلس تحمل جميع نفقات العلاج اللازمة لهم.

وكان وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد زار المصابين بجامعة الجلالة، حيث تم تقديم جميع أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهؤلاء الطلاب، كما طمأن الوفد أولياء أمور الطلاب المُصابين على استمرار تقديم كافة أوجه الرعاية النفسية للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد الوفد التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان بشأن متابعة حالة الطلاب المُصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية، واستعداد المستشفيات الجامعية القريبة من مجمع السويس الطبي لنقل أي حالات من الطلاب المُصابين تتطلب حالتها التواجد بالمستشفى الجامعي.

كما أكد الوفد لمدير مجمع السويس الطبي إتاحة عدد من الأساتذة الجراحين في جميع التخصصات في حالة احتياج المُجمع لهم؛ لتقديم الخدمة الكاملة للطلاب المُصابين.

search