الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:19 م

حشيش وكوكايين بـ 3 ملايين جنيه.. ضربة موجعة لتجار المخدرات بمطروح

حشيش - أرشيفية

حشيش - أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط 4 عناصر إجرامية بمطروح وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة، قدرت قيمتها المالية بحوالى 3 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر إجرامي عدة تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وهما  عاطل "له معلومات جنائية" وبحوزته 20 كيلو جرامًا لمخدر الحشيش، وعاطلَين “لأحدهما معلومات جنائية” وبحوزتهما 15 كيلو جرامًا لمخدر الحشيش- فرد محلي وعدد من الطلقات.

كما تم ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، وبحوزته كمية لمخدر الكوكايين، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 3 ملايين جنيه، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

عصابة مخدرات

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط تشكيل عصابي بمحافظة الجيزة، وبحوزة عناصره كمية من المواد المخدرة، قُدِرت قيمتها المالية بنحو 13 مليون جنيه.

مكافحة المخدرات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنيّة، ممارسة عناصر تشكيل عصابي مكوّن من 3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” نشاطًا إجراميًا تخصّص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

بودر وحشيش

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط عناصر التشكيل العصابي وبحوزتهم كمية من مخدر البودر "الحشيش الإصطناعي" وزنها 5 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الحشيش، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، وثلاث سيارات، وميزان حساس.

search