الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:09 م

سقوط صاحب نادٍ رياضي بحوزته عملات أثرية بميناء القاهرة الجوي (صور)

المتهمين

المتهمين

محمود رفاعي

A A

تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، من ضبط  مالك نادٍ رياضي، بحوزته عملات معدنية ترجع لعصور مختلفة تخضع لقوانين عدم استيراد وتصدير الممتلكات الثقافية والتاريخية وحماية الآثار.

عملات أجنبية

كما ضبطت شرطة ميناء القاهرة الجوي، تاجرًا وبحوزته مبلغ مالي “عملات أجنبية” مخبأة داخل حقائبه بالمخالفة للقانون، وألقت القبض على  إحدى السيدات “تحمل جنسية أجنبية” وحوزتها عدد من الأقراص المخدرة "لاريكا، تامول، ترامادول"- كمية لمخدر الحشيش"، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

جاء هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على جميع المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد، واتخاذ جميع التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

مخدرات بـ250 مليون جنيه

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بواقع 3.5 طن، قدرت قيمتها المالية بحوالي 250 مليون جنيه، بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق بالإسماعيلية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، اعتزام عنصر إجرامي شديد الخطورة، مقيم بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية، نقل وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق مستخدمًا في ذلك سيارة "نقل  أثاث" وذلك لترويجها بباقي محافظات الجمهورية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، تم إعداد كمين له، وتم ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على (1.5 طن لمخدر الحشيش– 2 طن لمخدر الهيدرو).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 250 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

search