الأحد، 07 يوليو 2024

04:44 ص

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بدعم من مشتريات السيارات

 مبيعات التجزئة الأمريكية

مبيعات التجزئة الأمريكية

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

تجاوزت مبيعات التجزئة الأمريكية في ديسمبر 2023، التوقعات مدعومة بزيادة مشتريات السيارات وعروض الخصم من تجار التجزئة.

وأفاد مكتب الإحصاءات التابع لوزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.6% الشهر الماضي، حيث لم تتم مراجعة بيانات نوفمبر لتظهر فيها ارتفاع المبيعات 0.3% كما ورد سابقًا.

وفي وقت سابق، توقع اقتصاديون ارتفاع مبيعات التجزئة 0.4%، حيث يغلب على مبيعات التجزئة السلع ولا تُعدل وفقًا للتضخم. 

وواصلت الأسر الإنفاق بوتيرة جيدة، وذلك بفضل سوق العمل القوي نسبيًا، وتباطأ الإنفاق عن الوتيرة السريعة المسجلة في الربع الثالث، لكنه كان كافيًا لمنع الركود المخيف.

ومن المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة هذا العام، حيث يثق معظم الاقتصاديين من أن الاقتصاد سوف يتجنب الانكماش.

مبيعات التجزئة الأمريكية

البنك المركزي الأوروبي

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، إنه من المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في الصيف المقبل.

وأضافت فرانسين لاكوا خلال مقابلة مع "بلومبرغ هاوس" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن العديد من صناع السياسة النقدية قد أشاروا إلى ذلك هذه المرة، ردا على سؤال حول ما إذا كان مثل هذا يمكن أن يحظى هذا الإجراء بدعم الأغلبية.

وتابعت: “أود أن أقول إن هذا احتمال، لكننا نعتمد على البيانات وهناك بعض عدم اليقين ونقول أيضًا أن بعض المقاييس لا تؤدي المستوى الذي نريده، لذلك نحن لسنا محافظين”. 

search