الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:24 م

بمناسبة يومهم العالمي.. الداخلية تقدم خدمات مجانية للمكفوفين (صور)

جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

محمود رفاعي

A A

نظمت وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، زيارات لـ 3 مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية، على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام، بنطاق محافظتي القاهرة – الجيزة وإهدائهم (هدايا عينية).

كما تم تنظيم احتفالية لـ 40 من طلبة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية “رفقة مشرفيهم” بمقر نادى المنيل لضباط الشرطة، حيث تم استقبالهم والاحتفال بصحبتهم، فضلًا عن تقديم الطلبة والطالبات المكفوفين فقرات فنية في إطار عرض مواهبهم وإبراز طاقتهم الفنية في مجالات إلقاء الشعر، والعزف الموسيقي، والغناء، والتمثيل المسرحي.

ونظمت الداخلية زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وإقامة احتفاليات لهم بمقار أندية الشرطة بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، في إطار تقديم الدعم والمساندة المعنوية لهم ومشاركتهم احتفالهم بتلك المناسبة وتقديم الهدايا العينية لهم.


 وفي ضوء تلك المناسبة، استقبل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية زيارات لعدد من وفود مُمثلى (المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة – جمعية المكفوفين المصرية- المركز النموذجي للمكفوفين) بمقر القطاع للمشاركة في الاحتفال بتلك المناسبة، في إطار تدعيم جسور الثقة بين جهاز الشرطة والأشخاص ذوى الإعاقة البصرية وتوفير سُبل الإتاحة المُمكنة لهم.

وفى ذات السياق، فقد تقرر الموافقة على استخراج (الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل) بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري مدة أسبوع على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات.


  


وقد لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

search