الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:52 م

مأساة "تيك توكر".. مغربية تعرض كليتها للبيع مقابل شقة لأولادها

التيك توكر المغربية فاطنة الوحدانية

التيك توكر المغربية فاطنة الوحدانية

منار فؤاد

A A

في مشهد مؤثر هز مواقع التواصل الاجتماعي، عرضت تيك توكر مغربية تدعى  فاطنة الوحدانية، كليتها للبيع على منصة “تيك توك” مقابل شقة تأويها هي وأطفالها. 

في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، كشفت فاطنة عن معاناتها وهي تعيش في منزل متهالك من الصفيح بمدينة بنسليمان المغربية.

في مقطع الفيديو قالت التيك توكر إن المنزل لا يحتمل الظروف القاسية وقد يسقط في أي لحظة، كما أنه ضيق ولم يعد يتسع لعائلتها، وأصبحت الحاجة ملحة لإيجاد حل يحفظ كرامتهم.

طرق الأبواب دون جدوى

قررت فاطنة توجيه نداءها لأثرياء المغرب، عبر منصة التواصل الاجتماعي، بعد ما وصفته بمحاولات دون جدوى لنيل مساعدة من جهات حكومية.

وطالبت “فاطنة” من الأثرياء شراء كليتها مقابل مبلغ مالي يساعدها في شراء منزل يحمي أطفالها من البرد والشتاء، مؤكدة أن هذا القرار لم يكن سهلًا بالنسبة لها، لكنه كان، كما وصفته، خيارًا أخيرًا بعد نفاد كل السبل.

كلية جيدة

قدمت "فاطنة" عرضها بشكل واضح، مشيرة إلى أنها على استعداد لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لإثبات أن كليتها سليمة تمامًا، ولا تعاني من أي مشاكل صحية، وقطعت على نفسها وعدًا بالالتزام بالتضحية بجزء من جسدها مقابل حياة كريمة لأولادها، في مشهد يجسد مأساة إنسانية مؤسفة.

غضب جماهيري

أثار الفيديو حالة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من النشطاء عن استيائهم من الظروف التي دفعت هذه السيدة إلى اتخاذ هذا القرار.

أحد النشطاء قال في تعليق على معاناة السيدة: “من العار أن تجد امرأة مضطرة إلى بيع كليتها من أجل سكن لائق، في وقت يعيش فيه البرلمانيون حياة من الرفاهية، يتمتعون بسيارات فاخرة ومنازل ضخمة”.

search