الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:13 م

النيابة العامة تعلن نتيجة "عينة مخدرات" سائق الجلالة

سائق أتوبيس الجلالة

سائق أتوبيس الجلالة

A A

أعلنت النيابة العامة، نتيجة التحليل النهائي لسائق أتوبيس الجلالة لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة خلال وقوع الحادث، حيث أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر. 

ويأتي الفحص الذي أجراه السائق، استكمالًا لتحقيقات النيابة العامة، بشأن حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، والذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

ثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة من سائق أتوبيس الجلالة لجوهر المورفين المخدر، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مجلس أمناء جامعة الجلالة

وكان مجلس أمناء جامعة الجلالة قد عقد مساء أمس اجتماعًا طارئًا لمتابعة تداعيات حادث السير المؤسف الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، وأسفر عن إصابة بعضهم ووفاة آخرين.

بدأ الاجتماع بتقديم مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، ونائبه، والأمين العام، وجميع الأكاديميين والإداريين، تعازيهم الحارة لأسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في الحادث، مع الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، كما أعربوا عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

ناقش المجلس خلال الجلسة التقارير الصادرة عن اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث برئاسة رئيس الجامعة، والتي تابعت عن كثب حالة المصابين.

وأُعلن أن 19 حالة قد تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى، فيما تستمر متابعة الحالات الأخرى تحت إشراف طبي كامل. كما أكد المجلس أن الجامعة ستتحمل كافة نفقات العلاج للمصابين دون استثناء.

وفي إطار جهود الجامعة لتقديم الدعم للأسر المنكوبة والمصابين، أعلن المجلس عن توجه وفد من الجامعة مساء اليوم لتقديم واجب العزاء لأسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في الحادث.

وأكد المجلس أن كلمات الرثاء وحدها لن تكفي للتخفيف من وطأة الألم الذي تشعر به الأسر والجامعة على حد سواء. ولذا، تم اتخاذ عدد من القرارات الهامة على النحو التالي:

  • تشكيل فريق دعم صحي ونفسي وأكاديمي: بهدف تقديم الدعم اللازم للمصابين بعد الحادث، خاصة وأن الصدمة النفسية قد تؤثر على أدائهم الدراسي في الفترة المقبلة.
  • تحمل نفقات العلاج بالكامل: دون التقيد بأي حدود للتغطية التأمينية الخاصة بالطلاب، لضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المصابين.
  • تقديم منحة دراسية بنسبة 50٪: لكل الطلاب المصابين بالحادث، تمتد حتى تخرجهم من الجامعة.
  • توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة: للطلاب المقيمين في قرية بورتو، لنقلهم من وإلى الجامعة دون تحميلهم أية أعباء مالية إضافية، وذلك لحين توفير سكن ملائم لهم في مدينة الجلالة.
  • الدعم النفسي لطلاب الجامعة: تم توجيه الإدارة لدراسة طلبات الطلاب وتنفيذ ما يقع ضمن نطاق صلاحياتها، بهدف تخفيف آثار الحادث على المجتمع الجامعي.
  • زيادة الوعي حول مخاطر وسائل النقل غير الآمنة: ستعمل الجامعة على توعية الطلاب حول أهمية استخدام وسائل النقل الرسمية والمراقبة، وتوفير كافة السبل لضمان سلامتهم أثناء التنقل.
  • التوسع في السكن الجامعي: سيتم دراسة إنشاء مساكن إضافية داخل مدينة الجلالة لتشمل جميع الطلاب بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد المجلس التزامه الكامل بمواصلة تقديم الدعم والرعاية لكافة الطلاب، والعمل على تعزيز السلامة والراحة داخل الجامعة وخارجها.

search