الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:22 م

المشاط: نمو الاتصالات والسياحة.. وتراجع إيرادات قناة السويس 68%

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رانيا المشاط

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رانيا المشاط

محمود كمال

A A

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رانيا المشاط، أن الدولة استطاعت استعادة سياسات الاقتصاد الكلي، ما أدى إلى تحقيق استقرار اقتصادي وتعزيز حوكمة الاستثمارات العامة.

وأوضحت المشاط، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية، أن معدل نمو إيرادات قناة السويس شهد تراجعًا بنسبة 68% خلال الربع الأخير من العام المالي 2023-2024.

وأشارت الوزيرة إلى أن الصناعات التحويلية غير البترولية سجلت ارتفاعًا خلال الربع الرابع من نفس العام، مع زيادة تدفقات النقد الأجنبي، لافتة إلى أن قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة يواصلان تحقيق معدلات نمو مرتفعة، ما يعزّز من الأداء الاقتصادي.

وأكدت أن الدولة تسعى إلى حوكمة الإنفاق الاستثماري وإفساح المجال أمام القطاع الخاص، إلى جانب تنفيذ إصلاحات هيكلية تواكب التغيرات العالمية المفاجئة. 

وشددت المشاط على أن الدول حول العالم تعرضت لعدة صدمات خارجية، ما يدفع مصر إلى العمل بشكل أسرع لمواجهة التحديات العالمية، من خلال تعزيز صمود الاقتصاد الكلي، وتحسين بيئة التنافسية، ودعم التنوع الاقتصادي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

search