الخميس، 17 أكتوبر 2024

12:28 ص

مدرب مصر السابق يقترب من الدوري الأمريكي

بوب برادلي

بوب برادلي

محمود صبري

A A

اقترب المدرب السابق لمنتخب مصر، الأمريكي بوب برادلي، من العودة مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أنهى تعاقده مع فريق ستابيك النرويجي، قبل ثلاثة أسابيع بالتراضي وبأثر فوري.

ويحتل ستابيك، الترتيب الثاني عشر في الوقت الحالي في جدول ترتيب الدوري النرويجي وكان قاب قوسين أو أدنى من دخول منطقة الهبوط تحت قيادة بوب برادلي.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها برادلي، تدريب ستابيك الذي تولى تدريبه في الفترة من 2014 إلى 2015، وهي الفترة التي شهدت مشاركة النادي في الدوري الأوروبي.

بعد أن تولى تدريب أندية في فرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى تدريب منتخب مصر؛ يعد برادلي المدرب الأكثر سفرًا في تاريخ كرة القدم الأمريكية، لكن عودته إلى النرويج لم تكن ناجحة حيث لم يتمكن في البداية من مساعدة النادي على تجنب الهبوط، ثم تبع ذلك سلسلة سيئة من النتائج هذا الموسم.

لم يذق المدرب الفائز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الأمريكي ثلاث مرات أي طعم للنجاح منذ فوزه بدرع المشجعين مع فريق لوس أنجلوس إف سي في عام 2019، ومع انتهاء موسم الدوري الأمريكي الأسبوع المقبل، فإن عجلة التدريب ستكون في كامل نشاطها.

وذكرت صحيفة " نيويورك تايمز" أن أندية أتلانتا يونايتد، إف سي دالاس، سانت لويس سيتي، وسان خوسيه إيرثكويكس، تراقب وضع برادلي في الوقت الحالي.

بدأ برادلي مسيرته التدريبية في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فريق شيكاغو فاير الذي فاز بكأس الدوري الأمريكي لكرة القدم وكأس الولايات المتحدة المفتوحة في موسمه الأول كمدرب.

search