الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

الأمراض تداهم كبار العائلة المالكه في بريطانيا

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

أحمد سعد قاسم

A A

تعرض اثنان من كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية لوعكات صحية، إذ تخضع كاثرين أميرة ويلز وزوجة الأمير وليام لعملية جراحية في لندن الثلاثاء، بينما سيتلقى الملك تشارلز الثالث العلاج من تضخم البروستاتا. الأسبوع المقبل.

وفقًا لمكتب الزوجين في قصر كنسينجتون في لندن، ستدخل كاثرين إلى المستشفى لمدة تتراوح بين 10 إلى 14 يومًا، وستتعافى لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد ذلك.

ومن المتوقع أن يكون تعافي الملك أسرع، وفقًا لقصر باكنجهام، الذي وصف علاجه بأنه "إجراء تصحيحي" لحالة شائعة حميدة.

جراحة ناجحة

ولم يقدم قصر كنسينجتون، تفاصيل حول تشخيص كاثرين أو تشخيصها، بخلاف القول إن الجراحة تم التخطيط لها وكانت ناجحة، وأن حالتها "ليست سرطانية". 

وأضاف القصر في بيانه الرسمي أن الأميرة، البالغة من العمر 42 عامًا، ستتعافى في المنزل بعد أن غادرت المستشفى ولن تعود إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح.

وقال قصر كنسينجتون في بيان صحفي من أربع فقرات: "تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن" . 

وأضاف: “إنها تأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية خاصة.

وجاءت أخبار الإجراء الطبي للملك تشارلز بعد حوالي ساعة. 

وأعلن قصر باكنجهام أنه سيؤجل ارتباطاته “لفترة قصيرة للتعافي”، ولم يذكر المستشفى الذي سيعالج فيه تشارلز (75 عاما). 

وأضاف مسؤول في القصر، إن الملك قرر الكشف عن علاجه لأنه يأمل أن يشجع ذلك الرجال الآخرين الذين قد يعانون من أعراض مشابهة لأعراضه على إجراء فحص.

search