الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:55 م

اتحاد الكرة يعلن موعد قرعة الدوري وكأس الرابطة للموسم الجديد

رابطة الأندية المحترفة

رابطة الأندية المحترفة

أحمد عمر

A A

كشف اتحاد الكرة المصري، موعد قرعة بطولة الدوري الممتاز، وكأس الرابطة للموسم الجديد 2024-2025.

وقرر مسؤولو رابطة الأندية المحترفة، إقامة قرعة بطولة الدوري الممتاز وكأس الرابطة للموسم الجديد السبت المقبل 19 أكتوبر الجاري.

قال مسؤولو رابطة الأندية المحترفة فى بيان رسمي، اليوم، إن القرعة ستقام السبت المقبل فى تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

شوبير يكشف موعد قرعة الدوري المصري

وقال الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه “الكورة مع شوبير” المذاع عبر إذاعة أون تايم “ستقوم الشركة الألمانية بإجراء القرعة بمقر اتحاد الكرة إلكترونيًا، وسيكون هناك 5 أيام بين كل مباراة وأخرى لكل فريق، ويوجد قرعة أخرى لاختيار ملاعب الفرق المشاركة في الدوري”.

وستنطلق منافسات الدوري، نهاية أكتوبر الجاري، حسب ما سبق وتم ذكره من جانب رابطة الأندية المحترفة.

نظام الدوري المصري

قدم رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، 3 تصورات متضمنة شكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة”، موضحًا أن المقترح الأول تضمن إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري، بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.

ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل منهم.

الأهلي يحقق اللقب 44

حقق الأهلي لقب الدوري للنسخة السابقة للدوري المصري 2023-2024، للمرة 44 في تاريخه بعد منافسة قوية مع بيراميدز، وتمكن الفريق من تحقيق رقم قياسي بالفوز في 21 مباراة متتالية خلال الموسم.

search