الخميس، 17 أكتوبر 2024

02:25 ص

بنك CIB يخفض عمولة استرداد الشهادة الثلاثية بعائد 26%

البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي

محمود كمال

A A

خفض البنك التجاري الدولي (CIB) عمولة استرداد الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بنسبة 26% للعملاء الحاليين والمحتملين، حسب البيانات المنشورة على موقع البنك  الإلكتروني.

وقرر البنك خفض عمولة استرداد الشهادة، المعروفة باسم "2024 Floating"، حيث ستكون العمولة بعد مرور ستة أشهر من شراء الشهادة وحتى عام واحد 5% من إجمالي العائد المستحق، مع الحفاظ على قيمة الأصل.

وفي السنة الثانية، تم تخفيض غرامة الاسترداد إلى 4%، بينما انخفضت في السنة الثالثة إلى 3%، وذلك وفقًا لمعلومات البنك.

ويهدف البنك من هذا الإجراء إلى تقليل تكلفة استرداد الشهادة في حال رغبة العميل في كسر الشهادة قبل انتهاء فترة صلاحيتها، أو إذا كان يرغب في إعادة استثمار العائد في وعاء استثماري آخر.

تفاصيل الشهادة

ويتيح البنك إمكانية شراء الشهادة التي تمتد لفترة ثلاث سنوات بعائد متغير قدره 26% سنويًا، مع صرف العائد بشكل شهري، بدءًا من مبلغ ألف جنيه ومضاعفاته.

ويتم احتساب العائد على الشهادة من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، كما يُسمح بالكسر الجزئي للشهادة مع الالتزام بالحد الأدنى لإصدارها، وفقًا لما ذكره البنك.

اجتماع البنك المركزي

ويعقد البنك المركزي المصري غدًا الخميس اجتماعًا هامًا لمناقشة أسعار الفائدة، حيث يُعتبر هذا الاجتماع السادس لهذا العام.

وتوقع استطلاع رأي أجرته شبكة “سي إن بي سي” أن يقوم البنك المركزي في اجتماعه السادس لهذا العام، المقرر عقده في 17 أكتوبر الجاري، بالإبقاء على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير. 

وجاء هذا التوقع بعد أن تراجع معدل التضخم الأساسي السنوي بشكل طفيف خلال سبتمبر الماضي، حيث وصل إلى 25% مقارنة بـ 25.1% في أغسطس، وعلى المستوى الشهري، سجل التضخم ارتفاعًا إلى 1% بدلاً من 0.9% في أغسطس.

search