الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:50 ص

شادي محمد: الأداء الرجولي مفتاح الفوز على غانا

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

وجه شادى محمد قائد النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، رسالة إلى لاعبي الفراعنة، قبل المواجهة المرتقبة أمام غانا، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. 

وقال شادي محمد خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هناك بعض القصور كانت في مباراة موزمبيق، ويجب تجنبها تماماً في مواجهة غانا، حتى نستطيع التأهل إلى الدور المقبل، ومن أهمها الضغط على المنافسين من بداية وسط الملعب، بشكل أقوى من ذلك، سواء بالالتحام أو بتضييق الخناق على مفاتيح اللعب.

كما أكد شادي محمد على ضرورة، ربط خطي الوسط والدفاع بخطة متزنة، دفاعيا وهجومياً، وهذا يحتاج إلى تعديل بعض المراكز في تشكيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مثل مركز الظهير الأيسر، بالبدأ بـ أحمد فتوح بدلاً من محمد حمدي، ووضع زيزو في منطقة وسط الملعب، ولكن تحت المهاجمين، لتخفيف واجباته الدفاعية. 

وأضاف قائد الأهلي السابق: "من وجه نظري، إذا كان فيتوريا يرغب في خطة متزنة دفاعياً وهجومياً، فعليه باللعب باثنين مدافعين في وسط الملعب سواء ( حمدي فتحي وبجاوره مروان عطية، أو محمد النني) وأمامهم أحمد سيد زيزو، سيؤدي بشكل مميز". 

وتابع:" زيزو مثل محمد صلاح، إذا منحته أريحية في التمركز، وهيأت له العوامل التي تمنحه التقدم نحو مرمى المنافسين دون تقييد بواجب دفاعي كبير، سيشكل فارقاً كبيراً مع المنتخب، خاصة وأنه يجيب المراوغة والانطلاقات، بجانب تسديداته الصاروخية. 

وأضاف شادي محمد:" التكاسل والتباطئ، وعدم الضغط بالتحامات قوية لترهيب المنافسين، كل هذه أمور فقدها منتخب مصر أمام موزمبيق، ومنح منافسه ثقة كبيرة، تسببت في تعادل كاد أن يتحول لهزيمة تاريخيه، لذلك إذا أردنا أن نعبر المجموعات، لابد أن نتعلم من أخطائنا أمام غانا، فالمنافسة أمامهم ستكون نارية، خاصة وأنه تعرضو للهزيمة في اللقاء الأول من الرأس الأخضر". 

نتيجة مصر وموزمبيق 

وتعادل منتخب مصرأمام موزمبيق، بنتيجة (2-2)، وكان متأخر في النتيجة، خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وينافس منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات:" غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر".

موعد مباراة مصر وغانا

تننطلق مباراة مصر وغانا، الساعة العاشرة مساء غداً الخميس.

search