السبت، 21 سبتمبر 2024

10:44 م

خفيفة ومتوسطة.. خريطة سقوط الأمطار حتى الثلاثاء

سقوط الأمطار

سقوط الأمطار

محمد جابر

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الطقس من غدٍ الخميس حتى الثلاثاء 23 يناير الجاري.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم أن طقس غدٍ الخميس سيكون مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

كما توقعت الهيئة أن تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على فترات متقطعة.

طقس الجمعة 19 يناير

فيما يشهد طقس الجمعة 19 يناير شبورة كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

طقس السبت 20 يناير

فيما تتكون شبورة مائية صباح يوم السبت 20 يناير على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد 21 يناير

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس الأحد 21 يناير أمطارًا خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس الإثنين 22 يناير

وأوضح الخبراء أنه اعتبارًا من يوم الإثنين 22 يناير تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

طقس الثلاثاء 23 يناير

ويشهد طقس الثلاثاء 23 يناير، أمطارًا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري؛ على فترات متقطعة.

search